المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| الإهمال يضرب رياضة سلاح الشيش ببني سويف

الخميس 04/أبريل/2019 - 02:01 م
شعبان طه
طباعة
تعد رياضة سلاح الشيش، من ضمن الألعاب الرياضية التي لا يعلم عنها الكثير من أبناء محافظة بني سويف، من القوانين الخاصة بها، كونها إحدى الألعاب الرياضية الغير منتشرة لدى آلاف من أبناء المحافظة.

«بوابة المواطن» الإخبارية، التقت الكابتن صفوت محمد ربيع، مدرب سلاح الشيش بنادى المعلمين بمحافظة بني سويف، للتعرف على رياضة سلاح الشيش بهذا التقرير. 
مدرب رياضة سلاح الشيش
مدرب رياضة سلاح الشيش ببني سويف
رياضة سلاح الشيش
قال الكابتن صفوت محمد ربيع، مدرب سلاح الشيش بنادي المعلمين بمحافظة بني سويف، إن أكاديمية تدريبسلاح الشيش ببني سويف، هى الأكاديمية الأولى والوحيدة التي تم تسجيلها بالإتحاد المصرى لسلاح الشيش، بكافة محافظات الوجه القبلي حتى محافظة أسوان.

وأضاف صفوت محمد، أن أكاديمية نادى المعلمين ببني سويف، لديها كافة الأعمار السنية المختلفة، والمراحل التعليمية بكل الفئات العمرية داخل محافظة بني سويف.

انتشار رياضة سلاح الشيش 
وأوضح مدرب سلاح الشيش، أن لعبة سلاح الشيش، غير منتشرة في محافظة بني سويف بسبب تكلفتها العالية، والمتمثلة في الأدوات الرياضية الخاصة بها والتى تتراوح تكلفتها ما بين 3 إلى 5 آلاف جنيها للاعب الواحد فقط. 

وأضاف أن أكاديمية سلاح الشيش بنادى المعلمين تهدف إلى تجهيز أبطال من داخل محافظة بني سويف، ليصبحوا نواة للمنتخب الوطنى المصري لسلاح الشيش. 
ثقافة رياضة سلاح الشيش 
وأكد على عدم وجود ثقافة رياضة سلاح الشيش بين العديد من المواطنين والمقيمين داخل محافظة بني سويف، وأنها رياضة غير منتشرة داخل المحافظة، مثل انتشارها بشكل كبير مثل محافظات القاهرة والإسكندرية. 

ولفت إلى أن نادى المعلمين ببني سويف، هو المكان الوحيد الذي تتواجد بداخله رياضة سلاح الشيش بدأ من محافظات شمال الصعيد حتى محافظة أسوان. 

وأشار إلى أن أكاديمية نادى المعلمين ببني سويف، لسلاح الشيش، توفر كل الأدوات الخاصة باللاعب مثل الماسك والبدلة والجوانتى والشراب، لعدم مقدرة الكثير من اللاعبين لشراء هذة الأدوات المستخدمة في رياضة سلاح الشيش. 

غلاء الأدوات الرياضية
وألمح إلى أن الأدوات الرياضية المستخدمة في رياضة سلاح الشيش، غالية الثمن، حيث يبلغ سعر جهاز التحكيم 40 ألف جنيه لأنه ٲلمانى الصنع، وسيف اليد يبدأ من 1500 جنيه وما أعلى من ذلك، وواقى الوجه ويبلغ تكلفته 2800 جنيه، والبدلة المحلية 600 جنيه. 

وأكد على أن الاتحاد المصري لسلاح الشيش، لا يقدم له تدعيما بأي شكل من الأشكال، ولا يتم تقديم التدعيمات للاعبين بمحافظة بني سويف، مشيرا إلى أن من أهم مميزات لعبة سلاح الشيش أن نسبة الإصابة صفر، بين اللاعبين بكافة المسابقات الرياضية الخاصة برياضة سلاح الشيش. 
فيديو| الإهمال يضرب
وأوضح أن العمر الزمني الخاص ببدء نشاط وممارسة رياضة سلاح الشيش، يبدأ من 7 أعوام ما بين "البنات والأولاد "، على أن يتم تسجيل اللاعبين من الأعمار الصغيرة من 8 أعوام فى الإتحاد المصرى لسلاح الشيش، لتجهيزهم لإمكانية اللعب في المرحلة العمرية لسن 11 عاما. 

وكان المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، قد افتتح البطولة العربية الثالثة للمبارزين العرب التي استضافتها جامعة بني سويف لمدة 3 أيام، بالصالة المغطاة بالاستاد الرياضي، بمشاركة 200 لاعبا يمثلون 30 جامعة مصرية وعربية من قارتي إفريقيا وآسيا.

وأوضح الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، أن سلاح الشيش هو إحدى المسابقات الرسمية في اللجنةالأولمبية وسياستها تنظيم بطولات عربية وأفريقية، لافتًا إلى أنه لا توجد أي جامعات بمصر تنظم مثل هذه البطولات النوعية، فهي بطولة متخصصة واحترافية واكتسبت شهرة كبرى في الفترة السابقة، وتعتبر فرصة كبيرة لإبراز دور الجامعة والأنشطة الخاصة بها وارتفاع تصنيفها، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد اللاعبين المشاركين في بطولة هذا العام 200 لاعب يمثلون 18 جامعة مصرية و12 جامعة عربية.
فيديو| الإهمال يضرب
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads