المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مطران طهطا وجهينة: التعديلات الدستورية 2019 في صالح الجميع

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 09:46 ص
سوهاج _ أيمن الجرادي
طباعة
ترأس اللواء محمد مصطفى، أمين حزب مستقبل وطن بسوهاج، تحت إشراف المهندس أشرف رشاد، وفدًا من أمناء وأعضاء هيئة الحزب، لزيارة مطرانية طما وطهطا لمناقشة التعديلات الدستورية 2019.

التعديلات الدستورية 2019
وأكد الأنبا اشعياء، مطران الأقباط الأرثوذكس بمركزي طهطا وجهينة، تأييد جموع الأقباط لـ التعديلات الدستورية 2019، نظرا لأهميتها لصالح مصر وجميع فئات الشعب، لافتا إلى أهمية التعديلات الدستورية لإصلاح مواد دستور 2014 الذى وضع بتخوف، فى ظل ظروف معينة كانت تمر بها الدولة، وألقت بظلالها على لجنة وضع الدستور، والتى وجدت نفسها مضطرة لتقليص مواد هامة فيه.

جاء ذلك فى إطار الجولات والزيارات الميدانية التي يقوم بها الحزب بمتابعة من رئيس الحزب، المهندس أشرف رشاد الشريف، للمطرانيات، والايبارشيات القبطية بمختلف أنحاء المحافظة، للتأكيد على العمل معا لدعم وتأييد التعديلات الدستورية، وحث الجماهير على عدم إهمالهم للمشاركة فى الإستفتاء القادم.

مستقبل وطن سوهاج
وقال الأنباء اشعيا بحسب بيان صحفي لأمانة إعلام الحزب بسوهاج، أن التعديلات الدستورية 2019 لصالح مصر، ولصالح شعب مصر بجميع طوائفه، وليست لصالح فئة معينة، لافتا إلى أنه سبق أن تحدث لوسائل الإعلام فى مناسبات مختلفة وطالب أكثر من 5 مرات بإيجاد حلول لبعض المواد فى الدستور، ومنها قصر فترة الرئاسة الحالية والمحددة بـ 4 سنوات، لأن مصر دولة كبيرة فهى " أم الدنيا " ويحتاج عمل الرئيس فيها إلى وقت لا يكفى معه أن تكون فترة الرئاسة 4 سنوات.

وأعرب الأنبا اشعياء، عن قناعته وسعادته بالتعديلات الدستورية 2019، مطالبا الجميع مسلمين وأقباط بالتكاتف والخروج للتصويت وتأييد التعديلات الدستورية 2019، مؤكدا أن حال الدولة يسير نحو الأفضل وفى الإتجاه الصحيح، وقد أكد الرئيس السيسى أن ترتيبات وحلول المشاكل موجودة، ولكن يسبق ذلك النية للعمل والتنفيذ، وهو ما يفعله الرئيس.

وقال مطران طهطا وجهينة: «نحن جميعا نعمل لخدمة الشعب، وعلينا أن نتكاتف ونكون يدا واحدة، وننتبه مع الدولة للأطفال والشباب والأسرة، فوطن بلا أطفال يكون وطن بلا مستقبل بعيد، ووطن بلا شباب يكون وطن بلا مستقبل قريب».

وأعرب الأنبا إسحاق، مطران طما، عن سعادته البالغة بزيارة هيئة مكتب الحزب للمطرانية، مؤكدا قناعته وجموع الأقباط بالتعديلات الدستورية 2019، وتأييدهم لها، من أجل إستكمال الرئيس السيسى لمرحلة الإنجازات، والمشروعات التنموية والخدمية الضخمة التى بدأها فى كل المحافظات.

وقال الأنبا إسحاق: «سنكون يدا واحدة، وسنعمل معا لتأييد التعديلات الدستورية 2019، وعلى كل واحد فينا أن يكون داعيا فى مكانه للمحيطين به من أجل حثهم على الخروج والتصويت فى الاستفتاء القادم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads