المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المدفعية الروسية تستعرض «عضلاتها» على حدود طاجيكستان

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 09:56 ص
المدفعية الروسية
المدفعية الروسية
طباعة
يشارك أكثر من 7 آلاف عسكري روسي في دورة تدريبية واسعة النطاق لقوات المدفعية الروسية والصواريخ التابعة للمنطقة العسكرية المركزية، على حدود طاجستان.
والتي تُجرى 

تدريبات المدفعية الروسية
وتُجرى الدورات التدريبية لقوات المدفعية الروسية على أراضي الأقاليم الروسية الثلاثة «الإقليم المحيط بنهر الفولجا وإقليم سيبيريا وإقليم أورال» وطاجيكستان.

وأكدت قيادة المنطقة العسكرية المركزية الروسية، أن أطقم راجمات الصواريخ من طراز «جراد» و«أوراجان» ومدافع «مالكا» ذاتية الحركة، بالإضافة إلى مدافع الهاون الثقيلة من طراز «تيولبان» ومدافع الهاوتزر ذاتية الحركة من طراز «مستا» و«جفوزديكا» تدربت على  تدمير مراكز القيادة وتجمعات الأفراد والمعدات العسكرية التابعة للعدو المحتمل على بعد حتى 20 كم.

المرحلة النهائية 
وتم تنفيذ المناورات العسكرية على أراضي مقاطعات «كيميروفو وأورينبورج وتشيليابينسك» الروسية، وعلى مشارف جبال بامير على بعد 40 كم من العاصمة الطاجيكية «دوشنبيه»، وهي المرحلة النهائية من معسكر التدريب الخاص بقوات المدفعية والصواريخ والتى جرت في المنطقة العسكرية المركزية على مدى شهر.


وتدربت وحدات المدفعية والصواريخ لأول مرة على تنفيذ مهام استطلاع المدفعية وتصحيح النيران بمساعدة وحدات فرعية لطائرات دون طيار قد تم ضمها إلى تشكيلات المدفعية في ديسمبر عام 2018.

ويضم برنامج الدورة تنفيذ أكثر من 100 مهمة تدريب على مستوى البطاريات للاستفادة من الخبرة المكتسبة في النزاعات العسكرية المعاصرة، ومنها تصفير المدافع وتصحيح النيران بمساعدة طائرات دون طيار، ويشارك في هذه الدورة أكثر من 1500 قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads