المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمين العام للأمم المتحدة في الأزهر يستشهد بـ«آيات قرآنية»

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 11:17 ص
نور مقلد
طباعة
استشهد جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة خلال كلمته التي ألقاها في الأزهر الشريف، بآيتين قرآنيتين وبعدهما حديث شريف، مؤكدًا أنهم أروع ما قيل عن حماية اللاجئين.

الأمين العام للأمم المتحدة في الأزهر
وتحدث الأمين العام للأمم المتحدة خلال كلمته خلال لقائه بـ أحمد الطيب شيخ الأزهر، عن مذبحة نيوزيلندا التي شهدت هجوم على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش، وأسفرت عن مقتل حوالي 50 شخصًا من مختلف الجنسيات والأعمار.

وأكد «جوتيريش»، أن العالم تعرف على العديد من القصص الملهمة عن ضحايا مذبحة نيوزيلندا، قائلًا «وبالطبع قرأنا ورأينا الكثيرين الذين فقدوا أرواحهم خلال إنقاذهم للآخرين».

اقرأ أيضًا: الأمين العام للأمم المتحدة في الأزهر ومباحثات مع الطيب

كما علق على أحد الأزواج الذي فقد زوجته في هذا الحادث الإرهابي العنيف، والذي قال بحزن شديد إنه عفي بالفعل عن القاتل الذي ارتكب هذه الجريمة، مؤكدًا أن الإسلام علمه ذلك.

واستشهد الأمين العام للأمم المتحدة بآية من «سورة فصلت» تقول: «وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ».

وبدأ يضرب أمثلة عن الحب والتضامن الذي أظهره الشعب النيوزيلندي وجميع العالم تجاه الإسلام، معلقًا على الرجل الأبيض غير المسلم، والذي قام بالوقوف أمام أحد المساجد ورفع لافتة مكتوب عليها «أنتم أصدقائي، سأقوم بحراستكم وأنتم تصلون».

وقال إن الإسلام دين محبة وتسامح، ذاكرًا أنه عندما كان مفوضًا ساميًا لشئون اللاجئين، رأى كرم ضيافة الدول الإسلامية والتي قامت بفتح حدودها لجميع الأشخاص الذين يمرون بالمحن في الوقت التي أغلقت الكثير من الدول الحدودية أبوابها في وجوههم.

كما استشهد بآية قرآنية آخرى من «سورة التوبة» تقول: «إِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّىٰ يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْلَمُون"، كما استشهد بحديث شريف يقول"لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه».


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads