المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لو عندك صلع.. تعرفي على أسس زراعة الشعر

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 08:00 م
أسماء حامد
طباعة
تعاني الكثير من النساء وأيضًا الرجال من مشاكل تساقط الشعر، التي تعتبر من الأمور المزعجة وخاصة للسيدات لإنها تؤثر على جمالهن، فيضطرن إلى زراعة الشعر، ولكن يتسألن عن أسس زراعة الشعر.

أسس زراعة الشعر
ويجيب الدكتور شادي سامي أخصائي جراحات التجميل وتنسيق القوام، في تصريحات صحفية له، على تسأل البعض عن أسس زراعة الشعر، قائلا: إن عمليات زراعة الشعر من العمليات التجميلية الشائعة، وتكون الخيار والبديل الأخير لتعويض مشاكل تساقط الشعر والصلع، ويلجأ إلى تلك العمليات الرجال والنساء من أجل إنبات الشعر من جديد والتمتع بإطلالة مميزة.

وتابع أخصائي جراحات التجميل، ولمعرفة أسس زراعة الشعر علينا أن نعلم أن عمليات زراعة الشعر تجري في مصر بطريقتين أساسيتين، حيث تتم زراعة الشعر بتقنية الشريحة وهي التقنية الأقدم والأكثر استخداما والأرخص سعرا أيضا، حيث تتم عن طريق أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس أوما يعرف باسم المنطقة المتبرعة، ويتم تقسيمها إلى أجزاء متناهية الصغر، ثم يتم إحداث شق بسيط في المنطقة المصابة ومن خلاله تتم إعادة زراعة الشرائح.

وأكد أن هذه الطريقة أثبتت فاعليتها رغم ما لها من آثار جانبية تتفاوت درجة شدتها تبعًا لمستوى مرونة فروة الرأس، مثل حدوث تورمات طفيفة وترك آثار الندبات على الرأس.

كما أشار سامي، إلى الطريقة الثانية وهي زراعة الشعر عن طريق الاقتطاف وهي التقنية الأحدث والأكثر تطورا على المستوى العالمي وتتميز بإنها تقنية آمنة تماما ولا ينتح عنها أي آثار جانبية أومضاعفات.

واستطردت حيث تتم باقتطاف بصيلات بالغة الدقة من المنطقة المتبرعة وأهم ما يميز زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف هو التئام الجروح بصورة سريعة والوصول إلى مرحلة الاستشفاء التام خلال 48 ساعة فقط من إتمام الجراحة.

وأكمل الدكتور شادي سامي، حديثه عن أسس زراعة الشعر، قائلا: أن الطبيبب يستخدم في عملية زراعة الشعر التخدير الموضعي على فروة الرأس حتى لا يشعر المريض بأي آلام أثناء العملية بل ويستطيع أي شخص التحدث بشكل طبيعي أثناء إجراء هذه العملية ويكون على وعي تام بما يحدث حوله، فهي لا تصنف على أنها عملية جراحية.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads