المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم هذا الصباح | الصين تنفي شائعة وظهور أوباما

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 11:50 ص
الصين
الصين
وسيم عفيفي
طباعة
أحداث متعددة شهدها محيط حول العالم هذا الصباح، وغالبتيها تعلق بالشأن العربي تحديدا الجزائري بعد استقالة عبدالعزيز بوتفليقة.

حول العالم من فرنسا .. باريس تعلق على استقالة بوتفليقة

بوتفليقة
بوتفليقة
قال وزير خارجية فرنسا جان إيف لو دريان إنه واثق من أن الجزائريين سيواصلون انتقالهم الديمقراطي بطريقة "هادئة ومسؤولة" بعد إعلان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة استقالته اليوم الثلاثاء.

وقال لو دريان في بيان "هذه صفحة مهمة فى تاريخ الجزائر.. نحن نثق فى قدرة كل الجزائريين على مواصلة هذا الانتقال الديمقراطى بنفس روح الهدوء والمسؤولية".

حول العالم بسبب المناخ يظهر أوباما
أوباما
أوباما
يلتقي رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانتشيز مع الرئيس الأمريكى السابق، باراك أوباما، بعد لقائهما فى مدريد العام الماضي.

ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية، أن الاجتماع سيكون لمدة 20 دقيقة تقريبا، وسيتبادل الزعيمان التقدم بوجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، مثل مكافحة تغير المناخ أو الهجرة أو أمريكا اللاتينية.


وأشارت الصحيفة إلى أن سانتشيز اجتمع مع اوباما فى يوليو الماضى فى مدريد، بعد شهر واحد من وصول سانتشيز إلى مونكلوا، بمناسبة قمة الابتكار التكنولوجى والاقتصادى الذى نظمته مؤسسة القيادة المتقدمة (ALF).
وأشارت الصحيفة إلى أن سانتشيز يفتتح المؤتمر الدولى للسياحة WTTC والذى سيجمع أكثر من 1650 شخصا، بما فى ذلك ممثلون عن أكثر من 140 شركة كبرى فى قطاع السياحة ، بجانب أوباما ، والسيدة الأولى فى كينيا ، مارجريت كينياتا و الرئيس السابق للمكسيك فيليب كالديرون ، بالإضافة إلى وفود حكومية لأكثر من 40 دولة.

مقتدى الصدر يدعو وزراء الحكومة لعرض أنفسهم على مكافحة الفساد
مقتدى الصدر
مقتدى الصدر
طالب زعيم التيار الصدرى بالعراق مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، جميع الوزراء وأصحاب الدرجات الخاصة من كتلة الأحرار بعرض أنفسهم على المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، فيما دعا الكتل الأخرى لأن تحذو حذو ذلك.
وأوضح الصدر، فى بيان أوردته قناة السومرية نيوز، إنه استمرارا فى مشروع الإصلاح ودعم الحكومة الحالية فى ملف مكافحة الفساد، تقرر دعوة جميع الوزراء وأصحاب الدرجات الخاصة، ممن تسلموا المناصب المشار إليها فى الحكومات السابقة الذين كانوا ينتمون إلى كتلة الأحرار، عرض أنفسهم على المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، الذى تشكل بموجب قرارات الحكومة الحالية؛ لغرض التحقق من عدم وجود ملفات فساد متعلقة بهم.

كما أهاب البيان برئيس مجلس الوزراء، بصفته رئيس المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، متابعة هذا الموضوع شخصيا وتوخى الموضوعية والشفافية والتأكد من عدم وجود ملفات فساد متعلقة بالوزراء وذوى الدرجات الخاصة.

حول العالم من الصين نفي شائعة
حول العالم هذا الصباح
نفت الصين، اليوم الأربعاء صحة ما تردد حول وجود مستشارين عسكريين صينيين في فنزويلا لمساعدة نظام الرئيس "نيكولاس مادورو" ، مؤكدة أن هذه الأنباء "مفبركة بالكامل".


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانج - خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة - "لا أعلم نوايا من يروجون لذلك.. إنها مفبركة بالكامل.. موقف الصين واضح وثابت من الأزمة في فنزويلا".

وأضاف شوانج أن الصين تعارض أي تدخل في الشؤون الداخلية هناك، وتأمل أن تنخرط الحكومة والمعارضة في حوار للتوصل إلى تسوية سياسية سلمية.

وتعاني فنزويلا من أزمة سياسية - منذ نهاية يناير الماضي - حينما أعلن زعيم المعارضة خوان جوايدو نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، واعترفت به الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads