المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«شكري» يكشف تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي والأمين العام للأمم المتحدة

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 11:33 ص
سمر جمال
طباعة
كشف سامح شكري وزير الخارجية، عن تفاصيل المباحثات التي تم إجراؤها بين الرئيس السيسي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش في قصر الاتحادية.

الرئيس السيسي والأمين العام للأمم المتحدة
وأكد وزير الخارجية، أنه تم عقد اجتماع بين الرئيس السيسي والأمين العام للأمم المتحدة في قصر الاتحادية، صباح اليوم الأربعاء.
 
وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده عقب انتهاء المباحثات، مؤكدًا أن الاجتماع تناول التعاون القائم بين مصر والأمم المتحدة ودورها في حفظ الأمن والسلام وتحقيق الاستقرار والحفاظ على مبادئ الشرعية الدولية. 


كما أشار إلى أنه تم استعراض كافة جهود الأمم المتحدة، فيما يتعلق بقضايا سوريا وليبيا واليمن وعلى رأسها القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى وجهود التوصل إلى حل دائم لها على أساس مقررات الشرعية الدولية وحل الدولتين، وأيضًا جهود مكافحة الإرهاب والعمل من خلال الأليات الخاصة بالأمم المتحدة.

وعقد سامح شكري مؤتمر صحفي مع أنطونيو جوتيريش في مقر رئاسة الجمهوريةـ عقب انتهاء لقاء الرئيس بالأمين العام للأمم المتحدة.

وزار الأمين العام للأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، الأزهر الشريف برفقة أحمد الطيب شيخ الأزهر، كما توجه لزيارة المتحف المصري الكبير، وذلك خلال زيارته الحالية لمصر الواقعة ضمن زيارته لعدد من الدول العربية.
 
وأعرب «جوتيريش» عن سعادته بزيارة الأزهر الشريف، قائلًا «مجرد الوقوف في هذا المكان يشعرك بالثقل المذهل لأكثر من ألف عام من التاريخ والثقافة والعبادة»، كما تحدث عن مذبحة نيوزيلندا وقصص ضحاياها الذي أثرت في العالم أجمع.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads