المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| إبراهيم زهران: مصر كانت أكبر منتج للبترول في الشرق الأوسط

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 12:00 م
زينب مصطفى
طباعة
قال خبير البترول والطاقة إبراهيم زهران، إن مصر منذ عام 1946 كانت من أكبر منتجي البترول في الشرق الأوسط، وهناك مشروعات الوزارة قائمة عليها ومشروعات أخرى جاهزة على التنفيذ وأن الوزارة تحتاج لمشروعات أخري لكي تستفيد من كل قطرة بترول.

خبير البترول والطاقة
وأضاف إبراهيم زهران خبير البترول والطاقة في تصريحات خاصة لـ « بوابة المواطن الإخبارية»،أن هذه المشروعات تحتاج إلى استثمارات ولابد من تطوير المعامل لكي يتم الإنتاج بشكل عالي الجودة، وهناك مسؤولية مشتركة بين الوزارة والمستثمر الأجنبي وأن المستثمر الأجنبي لا يستثمر في مصر إلا إذا كان متيقن أنه سترجع الأموال التي يتم صرفها.

وأشار إبراهيم زهران خبير البترول والطاقة، إلى أن الوزارة فتحت باب التوزيع للكثير من الشركات الأجنبية منذ أكثر من 20 عامًا، ولكن الأمر يحتاج إلى تطوير كبير للغاية خصوصا الشركتين العملاقتين المتواجدين في مصر وهم مصر للبترول والتعاون، موضحا أن مصر داخلة على منعطف جديد في إنتاج الغاز.

طارق الملا وزير البترول
وكشف القرار الذي أصدره المهندس طارق الملا وزير البترول بشأن مد خطوط الغاز الطبيعي على عدد من المواد الهامة، حيث نصت المادة الأولى بأن يستولى مؤقتًا لمدة 12 شهرًا أو بانتهاء الغرض المستولى عليه، وذلك على الأراضى اللازمة لتنفيذ مشروع مد خط غاز طبيعي لمصنع البوتاجاز، «قطر 18 بورصة وطول 5 كيلو متر، وعرض 20 مترًا بباطن الأرض وبعمق متر واحد من الراسم العلوي للماسورة».

اقرأ أيضا: طارق الملا يناقش خطط تحسين كفاءة المنتجات البترولية في اجتماع"النيل»
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads