المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة| هاني رمزي «أمير المحترفين» .. فخر الكرة المصرية

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 12:27 م
علي خلاف
طباعة
يتعبر هاني رمزي مدرب المنتخب الوطني ، واحدا من أبرز الأسماء في تاريخ المحترفيين المصريين ، حيث لقب بـ«أمير المحترفين» خلال رحلة احترافية كللت بالنجاح.

مسيرة هاني رمزي مع الساحرة المستديرة
بدأ هاني رمزي مدرب المنتخب الوطني مسيرته مع الساحرة المستيرة من أشبال النادي الأهلي وحتى مسيرة احترافية دامت 15 عاما حتي لقب بـ «أمير المحترفين». 

تم اكتشاف هاني رمزي مدرب المنتخب الوطني عن طريق مصطفي يكن نجم الأهلي وضمه لأشبال القلعة الحمراء وبعد تألقه مع أشبال النادي، انضم للمنتخب الوطني للناشئين حتى أصبح كابتن فريق تحت 17 سنة والذي كان يتولى تدريبه في ذلك الوقت الكابتن «أحمد رفعت» المدير الفني لشباب الفراعنة وقتها. 

انضم هاني رمزي مدرب المنتخب الوطني للفريق الأول بالأهلي وعمره 18 عاما نظرا لتألقه اللافت للنظر ثم ضمه الكابتن محمود الجوهري إلى منتخب مصر الأول وكان الفريق يستعد لتصفيات كأس العالم التي نجح فيها منتخب مصر في الوصول إلى المونديال للمرة الثانية في تاريخه.

مسيرة هاني رمزي الإحترافية
بدأت مسيرة هاني رمزي الإحترافية في عام 1990 ، عندما انضم فريق «نيوشاتل» السويسري رغم صغر سنه ويطلق عليه السويسريون لقب الصخرة لما يتمتع به اللاعب من صلابة وقوة في مركز الليبرو.

وفي صيف 1994 انتقل هاني رمزي مدرب المنتخب الوطني إلى الدوري الألماني «البوندزليجا» وتحديدًا إلى نادي «فيردر بريمين» أحد الأندية الكبرى في ألمانيا مقابل مليون ونصف المليون دولار لمدة ثلاث سنوات ليكون أغلى لاعب مصري بالإضافة لكونه الأول في الدوري الألماني.

انتقل بعدها أمير المحترفين هاني رمزي إلى  فريق «كايزر سلاوترن» بتوصية من «أوتو ريهاجل» مدرب نادي كايزرسلاوترن السابق ومدرب منتخب اليونان الحالي، وكان الفريق وقتها يحمل لقب بطل الدوري الألماني ورغم أن مركز اللاعب هو قلب الدفاع إلا أن هاني أحرز مع كايزر سلاوترن 8 أهداف ليصبح المدافع الهداف.

إصابة رمزي بالصليبي تؤثر على مسيرته
في أبريل عام 2003 أصيب هاني رمزي بقطع في الرباط الصليبي جعلته خارج التشكيلة الأساسية لأكثر من عامين حتى قارب عقده مع كايزر سلاوترن على الانتهاء، مما جعله يفكر في قبول عرض نادي الوحدة الإماراتي، وتداولت الصحف العربية بعض الأخبار حول وجهة هاني رمزي القادمة حتى أشيع أنه تقدم بطلب للعودة إلى ناديه القديم الأهلي إلا أن هذا العرض قوبل بالرفض من مدرب الفريق مانويل جوزيه مبررًا رفضه بعدم حاجة الفريق إلى شراء لاعبين.

عودته من الإصابة
تعاقد هاني  رمزي رسميًا مع فريق «ساربروكن» الألماني في 19 أكتوبر 2005 لمدة 18 شهر ليفاجئرمزي الجميع بتوليه مهنة مدرب عام لفريق إنبى وكانت أول مباراة له مع الفريق أمام النادي الأهلي المصري في نهائي كأس السوبر المصري.

مسيرة هاني رمزي التدريبية
-تعاقد فريق إنبى هاني رمزي كمدرب عام للفريق البترولي بدايةً موسم 2008/2007 .

-تولى هاني رمزي منصب المدرب العام لمنتخب مصر تحت 20 سنة لكرة القدم في سبتمبر 2008 ، ثم أصبح المدير الفني له موسم 2010/2009 بعد رحيل سكوب، ثم تولى منتخب مصر الأوليمبي ليقوده في أوليمبياد لندن 2012. 

- بعد رحلته مع المنتخب الأوليمبي اتجه لتدريب نادي ليرس البلجيكي موسم 2013/2012، ثم عاد بعدها للدوري المصري مرة أخرى لتدريب نادي وادي دجلة موسم 2014/2013 وفي فبراير 2014 أصبح المدير الفني لنادي دبي الإماراتي.

 في عام 2018 تم استدعاء هاني رمزي ليكون مساعد مدرب للمنتخب المصري مع المكسيسكي «أجيري».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads