المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«المؤتمر الدولي لدعم الاستثمار والسياحة» على أرض شرم الشيخ

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 02:00 م
سمر جمال
طباعة
تشهد مدينة شرم الشيخ، أعمال المؤتمر الدولي لدعم الاستثمار والسياحة في مصر، يوم الجمعة القادمة.

المؤتمر الدولي لدعم الاستثمار والسياحة في مصر
ويعد المؤتمر الدولي للمحاسبة ودعم الاستثمار والسياحة في مصر، مؤتمرًا اقتصاديًا دوليًا ويومًا علميًا عالميًا للمحاسبة والمراجعة والتدقيق.

ويرعى هذا المؤتمر الذي تحتضنه شرم الشيخ،  كل من وزارتي الاستثمار والمالية والهيئة العامة للاستثمار، وسيتم إقامته بحضور اللواء أركان حرب الوزير خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وبمشاركة الدكتور محسن عادل، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

كما أنه تنظيم الشبكة العالمية للمحاسبة IECnet، على أن يشارك في المؤتمر رئيسها توبي سميت Tobi Smit وفرعها في القاهرة The Good People برئاسة جرجس إبراهيم عبدالنور الأمين العام للمؤتمر، وأيضًا اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

ويتناول المؤتمر الدولي للمحاسبة ودعم الاستثمار الخريطة الاستثمارية في مصر؛ لاستكشاف الفرص الاستثمارية والترويج لها عالميًا من خلال المشاركين بالمؤتمر من مختلف دول العالم، فضلًا عن دعم سياحة المؤتمرات والمعارض المزدهرة حاليًا في مصر وخاصة في مدينة السلام «شرم الشيخ».

كما يستهدف دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة المصرية، خاصة فيما يتعلق بتطبيق الشمول المالي وضبط والحفاظ على توازن السياسة المالية وتعزيز أمن المعلومات ودعم اتجاه الدولة لتعزيز الحوكمة الإلكترونية والتحول الرقمي وحماية البيانات وتجنب الأزمات المالية وتطوير مهنة المحاسبة والمراجعة، ومواكبة التطورات العالمية في المعايير الدولية للمحاسبة في القطاعين الحكومي والخاص.

ونجحت شرم الشيخ في استضافة عشرات المؤتمرات العربية والإفريقية والدولية، والتي كان آخرها أعمال القمة العربية الأوروبية التاريخية الأولى برئاسة الرئيس السيسي.
 
وتتضمن أعمال المؤتمر، يومًا علميًا يشتمل على عدد من الجلسات الفنية المتخصصة التي تستهدف مخاطبة الشواغل والتحديات الاقتصادية والمالية والمحاسبية الإقليمية والعالمية، خاصة في ضوء ما تتعرض له العديد من الاقتصاديات الناشئة من تحديات الركود وحماية النمو الاقتصادي والاستقرار المالي في الاقتصاديات المنتعشة مثل مصر.

ويهدف هذا اليوم إلى تطوير وتنمية المهارات وتعزيز استخدام تكنولوجيا المعلومات في مهنة المحاسبة والمراجعة وتبادل الخبرات والمعرفة وتعزيز العلاقات المهنية بين المحاسبين والمراجعين؛ للمساهمة في تلبية متطلبات التنمية الاقتصادية وتشجيع الاستثمار في العالم.

وتشتمل أهم محاور هذا اليوم، على قضايا تمس النمو الاقتصادي في مصر ودول العالم والقطاع المصرفي والمؤسسات المالية، حيث يتناول «المحور الأول» المعيار الدولي للتقارير المالية IFRS9 وتطبيقاته على قطاع البنوك والمؤسسات المالية والشركات.

و«المحور الثاني» يتعلق بموضوع تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني وحلوله وتطبيقاته على قطاع البنوك والمؤسسات المالية والشركات، أما «المحور الثالث» يتناول المعيار الدولي للتقارير المالية IFRS16 وتطبيقاته على المؤسسات المالية والشركات.

اقرأ أيضًا: 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads