المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة بنها تشارك في المنتدى الصيني الإفريقي بالجامعة الامريكية

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 03:19 م
منى محسن
طباعة
شارك الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، في افتتاح فعاليات المنتدى الصيني الإفريقي للتعليم العالي، والذي تستضيفه الجامعة الامريكية بالقاهرة، في الفترة من ٢-٣ ابريل الجاري.

المنتدى الصيني الإفريقي للتعليم العالي
جاء ذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أشرف حاتم مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور إيهاب عبد الرحمن الرئيس الأكاديمى للجامعة الأمريكية بالقاهرة، وفرانسيس ريتشياردوني رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور عمرو عزت سلامة أمين اتحاد الجامعات العربية، والسفير محمد طلعت نائب وزير الشئون الخارجية للعلاقات الثقافية ممثلا لوزارة الخارجية.

كما شارك الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها الأسبق فى فعاليات المنتدى الصيني الإفريقي للتعليم العالي، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

وشارك في اليوم الثاني وفد جامعة بنها، في الجلسات النقاشية حول تاريخ التعاون بين الجامعات الصينية والافريقية، وأوجه التعاون بينهم في مجال التعليم والبحث العلمي من خلال مبادرات طريق الحرير وتأثير الجامعات على العلاقات الدبلوماسية والتجارية والخبرات الحالية في مجال تبادل الطلاب بين إفريقيا والصين.

شارك في ورش العمل والنقاشات الدكتور ناصر الجيزاوي المشرف علي قطاع الدراسات العليا بالجامعة، والدكتور أيمن سمير مدير مركز الابتكار، وريادة الأعمال كما شارك كلا من الدكتور محمود الهباق، والدكتورة نسرين السويدي، وانسام الشامي، ونهال فرغلي من مكتب العلاقات الدولية.

والجدير بالذكر أن جامعة بنها لها علاقات قوية مع العديد من الجامعات الصينية العريقة، كما ان الجامعة قد خصصت عدد من المنح الدراسية لطلاب مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا لدول إفريقيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads