المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة دمنهور تنظم ندوة بعنوان أهمية الشمول المالي وريادة الأعمال

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 08:01 م
البحيرة محمد وجيه
طباعة
نظمت كلية التجارة، بـ جامعة دمنهور، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان «أهمية الشمول المالي وريادة الأعمال»، وذلك بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، بحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وقيادات البنك.

وافتتحت الندوة بكلمة الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، عن التحديات التى تواجه مصر، وكيفية التصدى لها بمشاركة الشباب فى تحمل المسئولية وكيفية صنع القرارات تجاه الوطن بهدف تخطي هذه التحديات والمساعدة فى بناء وطننا الحبيب.

ووجه رئيس جامعة دمنهور، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على إجراءات زيادة أجور العاملين في الدولة اعتبارا من بداية تطبيق الموازنة العامة في يوليو المقبل، واهتمامه بأصحاب المعاشات في الموازنة. 

وأضاف، أن مثل هذه الدورات تعمل على تأهيل الشباب للخروج إلى سوق العمل، مؤكدا على أهمية الشمول المالى للقضاء على ظاهرة الاقتصاد غير الرسمي من خلال تعميم نظم الدفع الإلكتروني، وعلى ارتباط البناء الاقتصادى بالمشاركة السياسية الفعالة لتحقيق الاستقرار، مشيرا الى ظاهرة الشائعات وكيفية مواجهتها والتصدي إليها ومكافحتها.

وشارك عدد كبير من الطلاب الندوة التي أتاحت لهم فرصة للحوار، والمناقشة وتبادل الأسئلة ومن خلال هذا الحوار،طالب الشباب بأن يكون لهم دور ريادى فى مجالات العمل.

يأتي ذلك انطلاقا من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، فى مؤتمر الشباب وانطلاقا من سعي جامعة دمنهور الدائم نحو اقامة ندوات متنوعة لطلاب الجامعة وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور علاء البتانوني عميد كلية التجارة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads