المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مكافأة 25 مليون دولار لـ«القبض على زعيم داعش الإرهابي»

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 05:05 م
مكافأة القبض على
مكافأة القبض على زعيم داعش الإرهابي
نيرة كمال
طباعة
أعلنت قوات التحالف الدولي اليوم، تخصيص مكافأة لـ القبض على زعيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي، المحتمل تواجده في العراق.

مكافأة القبض على زعيم داعش الإرهابي
وقدرت قوات التحالف الدولي قيمة مكافأة القبض على زعيم داعش الإرهابي، وكل من يدل على أي معلومات عنه، بـ25 مليون دولار، وذلك خلال منشور لها على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وأسقطت الطائرات التابعة للطيران العراقي، منشورات بجميع إرجاء البلاد، خاصة مدينة الرمادي، حثت بها البلاد على الإرشاد عن البغدادي، حيث طالب إبراهيم الموسج قائد مقام الرمادي، قوات الأمن بالوصول له. 

وتضمن المنشور الذي تم الإعلان فيه عن مكافأة القبض على البغدادي، صورة له، مكتوب عليها: «قائد داعش ومقاتلوه سرقوا أرضكم وقتلوا أهلكم، وهو الآن مختبئ بأمان بعيدًا عن الموت والدمار الذي زرعه، وبمعلوماتك تستطيع أن تنتقم منه ومن دماره». 


كما تضمن على آيات من القرآن الكريم، كالتالي «يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة ولا تتبعوا خطوات الشيطان، إنه لكم عدو مبين».

ويعد البغدادي من أخطر القادة الإرهابيين على مستوى العالم، فهو قائد حربي نصب نفسه خليفة للمسلمين بعام 2014 في فيديو نشر لتنظيم الدولة الإسلامية، وذلك بعد أن استولى على أراضي في العراق وسوريا، وبعدها أعلن تنظيم الخلافة، وظل «البغدادي»، في منأى عن وسائل الإعلام، على عكس أسامة بن لادن، ولم تتوفر لدى وسائل الإعلام الكثير من صوره.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads