المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص | السياسي اليمني محمود طاهر هذه حقيقة الـ 5 سنوات الأخيرة

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 10:58 م
سيد مصطفى
طباعة

علق السياسي اليمني محمود الطاهر، على المشهد الحالي في الساحة اليمنية الملتهبة، خاصة بعد التباطؤ في تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

السياسي اليمني محمود طاهر

‏وأكد السياسي اليمني محمود طاهر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه بعد دخول العمليات السنة الخامسة لعاصفة الحزم، اعتقد ان التحالف بحاجة لاعادة تقييم الموقف ووضع استراتيجية تتناسب مع المعطيات الحقيقية والانجازات التي تمت والتعامل بحزم مع المقصرين، مبينًا أن هناك تقصير واضح من أطراف في الحكومة اليمنية ولا يجب التساهل معها ان أردنا تحرير اليمن.

‏وأضاف السياسي اليمني محمود طاهر، أن المبعوث الاممي الى الحوثيين مارتين جريفيث يُمكٌن الحوثيين من القيام بتفتيش السفن في ميناء الحديدة الذي يسيطرون عليه بدلا من ميناء جيبوتي، حتى يتحققوا بأنفسهم انهم لا يهربون لأنفسهم أسلحة او غيرها من الممنوعات، موضحًا أنها عبارة عن مهزلة.

وبين السياسي اليمني محمود طاهر، أنه نفى مصدر حكومي يمني وجود أي تقدم في ما يتعلق بتنفيذ اتفاق ستوكهولم، أو أي من التفاهمات الخاصة بتنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في الحديدة، مبديًا استغرابه من البيان الصادر عن المبعوث الأممي.

وأردف الطاهر، أنه يتهم ميليشيات الحوثي بالاستمرار في تعطيل كل ما اتفق عليه، داعيًا المبعوث الدولي غريفث إلى اتخاذ مواقف جادة بشأن مماطلة مليشيات الحوثي الإنقلابية وعدم التزامهم بتنفيذ الاتفاقات.

وأشار الطاهر، إلى أن ‏التحالف العربي أعلن أن خروق ميليشيا الحوثي شملت الرماية بمختلف الأسلحة الخفيفة و الهاونات وصواريخ الكاتيوشا وأسفرت عن مقتل 6 مدنيين و24 جريحا، موضحًا أن وزير الخارجية البريطاني جدد التحذير من أنه إذا لم تتم إعادة الانتشار المتبادل للقوات بعيدا عن الحديدة، فمن غير المحتمل أن يستمر وقف إطلاق النار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads