المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المالية تكشف عن خطتها تطبيق قرار زيادة المرتبات والمعاشات

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 09:00 م
ايمان سعيد
طباعة
خلال المؤتمر الصحفي لمجلس الوزراء الذى عقد اليوم الأربعاء، عقب انتهاء اجتماع الحكومة الأسبوعي، أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن خطة االوزارة في تطبيق قرار زيادة المرتبات والمعاشات.

زيادة المرتبات والمعاشات
وجاء رده الدكتور محمد معيط وزير المالية ، في المؤتمر الصحفي لمجلس الوزراء، عن قرار زيادة المرتبات والمعاشات، مؤكداً أن الحكومة أعلنت موافقتها علي مشروع قرار بقانون فى شأن تقرير حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، إلى جانب منح علاوة خاصة لغير المخاطبين بالقانون، وتقرير فئة مالية مقطوعة للعاملين بالدولة.

وأشار وزير المالية إلى أن الموازنة العامة للدولة ستتحمل فيما يخص زيادة المرتبات والمعاشات 60 مليار جنيه، موضحاً أنه في أول يوليو المقبل سيتم منح العاملون بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسى لكل منهم فى 30/6/2019 أو فى تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى 75 جنيهاً شهرياً، حيث تعد هذه العلاوة جزءاً من الأجر الأساسى للعامل.

وفيما يخص زيادة المعاشات، شدد محمد معيط وزير المالية على أن المعاش كان 750 جنيها وهيتم زيادته ل900 جنيه ، مؤكدا إنه أذا كان هناك مواطن معاشه لم يصل ل900 جنيه بعد زيادة الـ150 جنيها سيتم رفعه لـ900 جنيه.

وأضاف وزير المالية، أن رفع الحد الادني لرواتب الدرجة الوظيفية ستكلف الدولة 11 مليار جنيه، و1.5 مليار جنيها للترقيات، لافتاً إلى أن جميع العاملين بالدرجة الممتازة سيكون بداية راتبه 7 ألاف جنيها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads