المواطن

عاجل
رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور) بالخيول .. الغردقة تحتفل باليوم العالمى للتوحد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سياسيون من الداخل يكشفون أسرار فضيحة «هزيمة حزب أردوغان»

الإثنين 15/أبريل/2019 - 01:14 ص
سيد مصطفى
طباعة

أثارت هزيمة حزب أردوغان الأخيرة العديد من التساؤلات، حول السقوط المدوي لـ«العدالة والتنمية»، وسقوط العديد من البلدات الهامة، بعد ما يربوا من قرن من الانتصارات.

 هزيمة حزب أردوغان

كشف أحمد فرهاد، القيادي في حزب الشعوب الديمقراطية التركي، السر في هزيمة حزب أردوغان في معظم المدن والبلديات الكبرى في تركيا.

 

وأكد فرهاد، إن هناك معارضة موحدة ولكن حزبه ليس مشاركًا فيها، مبينُا أن الحزب لم يشارك بالانتخابات التي أدت إلى هزيمة حزب أردوغان في المدن الكبرى مثل اسطنبول وأنقرة وأزمير وأنطاليا واضنة وعنتاب ومرسين، ولكنهم قاموا بدعم أطراف أخرى ضد اردوغان وهذا يزعزع الخوف في صفوف الحزب العدالة والتنمية، لأن الأصوات في هذه المدن تتراوح مابين ٨ إلي ١٢ % وهذه نسبة عالية إذا ذهبت هذه الأصوات إلى طرف المعارضة ضد أردوغان فحتما سيكون نهاية حزب العدالة والتنمية

وبين القيادي في حزب الشعوب الديمقراطية التركي، أن أسباب عدم خوض الحزب للانتخابات بالمدن الكبرى التي أدت إلى هزيمة حزب أردوغان، أنهم الآن أمام نظام يقول لك اما ان تكون معي أو تكون في السجن للتخلص من هذه الذهنية الفاشية والذين قاموا بدعم أطراف أخرى قوية ضد مرشحي حزب العدالة والتنمية.

 

وأوضح القيادي في حزب الشعوب الديمقراطية التركي، أن المعارضة نجحت في أخذ نسب عالية وتخرج مجالس مدن من قبضة أردوغان، اردوغان يُتهم الكل بالارهابي والخاين إذا اختلف معه فهم لم يتحالفون مع المعارضة وإنما دعموا أطراف قوية ضد اردوغان أردوغان والمعارضة عيونهم في مدن الكبرى على أصوات حزبهم لأنهم يعلمون بأنهم من يقررون من سيفوز في هذه المناطق لان قال قبل ذلك بان أصواتهم تتراوح مابين ٨ الي ١٢٪؜

 اردوغان يُتهم الكل بالارهابي والخاين

قال ميلاد كوركيس، مسؤول الإعلام السرياني، أن هزيمة حزب أردوغان وخروج المدن الكبرى منه بالإنتخابات البلدية الاخيرةكانت متوقعة.

 

وأكد مسؤول الإعلام السرياني، أن حدوث هزيمة حزب أردوغان كان ضروريا لإنهاء سيطرة أردوغان على مفاصل الدولة وتعتبر البلدية مهمة ذات شأن في تركيا، مبينًا أن خروج المدن الكبرى يعتبر بداية تفتت ونهاية لنظام أردوغان بسبب سياساته العدوانية مع مكونات الشعب.

 

وأضاف مسؤول الإعلام السرياني، أن هزيمة حزب أردوغان جاءت بعد أفعاله العنصرية مع المكون السرياني والمكون الكوردي من مصادرة الأراضي والاعتقالات مما تسبب بأزمة في جنوب تركيا ( شمال بيث نهرين) التي هاجت ضده خلال الانتخابات عدا المناطق التي سيطر عليها بالقوة العسكرية بعدما دمرها وهجر شعبها، إضافة لاعتقال المعارضين له في تركيا دون أسباب قانونية.

 

وتطرق مسؤول الإعلام السرياني، لاسطنبول وهزيمته بها، مؤكدًا أن عليه أن يبدأ عد الوقت لإنه محاصر من المعارضة التركية وأفعاله والاعتقالات التي تقوم بها قواته لن ولم تؤثر مادام الشعب يعلم جيدا ما عليه فعله.

 اقراايضا| محلل سياسي لبناني لـ «بوابة المواطن»: أردوغان لم يحترم نفسه

وأردف مسؤول الإعلام السرياني، أنه يعتبر ملف سوريا وشمال سوريا من المسوغات حول حالة الشارع التركي وسط رغبة أردوغان بالسيطرة واحتلال أراضي دولة أخرى بدون مسوغات، وإدخال بلاده في حرب مع دولة أخرى يذهب ضحيتها الشباب التركي بدون مسوغ يرضي الشارع، مبينًا أنه بالطبع الملف السوري أيضا مساهم بشكل فاعل بالموضوع بسبب ما يقوم به الجيش التركي من هجمات واعتداءات على عفرين ومدن الشمال السوري بحجج واهية فقط لتنفيذ اطماعه بالمنطقة ونشر الخراب والتدمير هنا وهناك ليستغل هذا لصالح بلاده على حساب الدم السوري

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads