المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجييري يبحث في المجهول قبل كأس أمم إفريقيا.. تعرف على التفاصيل

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 10:57 م
محمود أحمد
طباعة
انتهي أسبوع الفيفا المعتاد بأقامه تصفيات البطولات القاريه ، لتدفع منتخب مصر الي الجوله السادسة والاخيره من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 . 

أجيري والبحث في الجهول قبل كأس أمم إفريقيا 2019

وأعلن المكسيكي خافير أجيري قائمه منتخب مصر التي خاضت لقاء النيجر في الجوله الاخيره من تصفيات كأس أمم إفريقيا ، ولقاء نيجيريا الودي استعداداً للكان . وجاءت قائمه منتخب مصر كالآتي :-

1. عمرو السولية ( الأهلي ). 
2. محمد أبو جبل ( سموحة ). 
3. محمد النني ( أرسنال الإنجليزي ). 
4. عمر جابر ( بيراميدز ). 
5. أحمد الشناوي ( بيراميدز ). 
6. طارق حامد ( الزمالك ). 
7. أحمد حسن "كوكا" ( أولمبياكوس اليوناني ). 
8. علي أحمد "غزال" ( فيرنس البرتغالي ). 
9. محمود حسن "تريزيجيه" ( قاسم باشا التركي ). 
10. علي جبر ( بيراميدز ). 
11. كريم حافظ ( قاسم باشا التركي ). 
12. عمرو وردة ( أتروميتوس اليوناني ). 
13. محمد هاني ( الأهلي ). 
14. باهر المحمدي ( الإسماعيلي ). 
15. صلاح محسن ( الأهلي ). 
16. محمود عبد الرحيم "جنش" ( الزمالك ). 
17. أحمد أيمن منصور ( بيراميدز ). 
18. إسلام جابر ( الداخلية ). 
19. محمود علاء ( الزمالك ). 
20. عامر عامر ( الإنتاج الحربي ). 
21. نبيل عماد "دونجا" ( بيراميدز ). 
22. عمار حمدي ( الاتحاد السكندري ). 
23. مصطفى محمد ( طلائع الجيش ). 
24. عبد الرحمن مجدي ( الاسماعيلي ). 
 25. احمد أبو الفتوح ( سموحة ).  

وقرر أجيري استدعاء وجوه جديده من اجل خلق روح المنافسه بين لاعبي منتخب مصر ، واكتشاف قدرات تستطيع سد فراغات الاعبين الدوليين ، فقرر الاعتماد علي كلا من ( نبيل دونجا ، عمار حمدي ، مصطفي محمد ، عبد الرحمن مجدي ، احمد ابو الفتوح ، اسلام جابر ) .  

ولكن جاء ذالك علي حساب نتائج الفريق والنسق الهجومي ، ففي مبارتين لم يسجل هجوم منتخب مصر سوي هدف وحيد وتتلقي شباكه هدفين ، ليحقق تعادل خارج قواعده امام النيجر يتسبب في خساره نقطتين ساهما بشكل كبير في ترتيب أوراق المجموعه ، وهزيمه أولي من نيجيريا اثارت الشكوك حول اختيارات أجيري .  

فبدا الشارع المصري يُثير الجدل بالتصريحات المتبادله بين مؤيد ومعارض لأفكار واختيارات المكسيكي، مما أجبر " بوابه المواطن " لتبسيط الأمور التكتيكية والفنيه من خلال تصريحات حصريه من صفوه النقاد في الكره المصريه ، نسردها لكم خلال التقرير التالي :-

نجم الزمالك السابق يشيد بـمدرب منتخب مصر

وفي تصريحات حصريه " لبوابه المواطن " أكد أيمن يونس نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق ، على واقعيه المكسيكي " خافير أجيري " في اختيارات قائمه منتخب مصر قبل كأس أمم إفريقيا 2019 واصفاً إياه بلقب العادل .

 وأكد يونس علي ان الأهمية الكبري من المعسكر الأخير للفراعنة هي الوقوف علي عناصر تستطيع تمثيل منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا ، وان سياسه المداوره التي يتبعها أجيري قد تبدي بلا حسن في حاله توالي اللقاءات .  

فيما أبدي يونس تعجباً كبيرا من استبعاد بعض الأوراق المهمة ، مؤكدا علي ضروره ضم عناصر الخبره في الفتره القادمه مثل " احمد فتحي ( الظهير الأيمن للنادي الاهلي ) ، عبد السعيد ( صانع ألعاب نادي بيراميدز ) ، ووليد سليمان ( جناح النادي الاهلي ) ، احمد علي كامل ( مهاجم المقاولون العرب ) لانها تمثل قوه كبيره لـ«منتخب مصر» .  

واختتم يونس تصرحاته بإعجابه الشديد بقدرات مهاجم النادي الاهلي ومنتخب مصر " مروان محسن " واصفا إياه بالمهاجم المثالي القادر علي صناعه الفارق في اي وقت من مجريات اللقاء فضلاً عن ذالك محطه قويه جداً للمنتخب .

مدرب حراس منتخب مصر «لست قلقًا»

اما عن اختيارات الحراس فصرح " فكري صالح " شيخ المدربين في تصريحات حصريه لبوابه المواطن :- لا أبلي قلقي علي مستقبل حراسه منتخب مصر في ظل المنافسه الشرسه بين الشناوي وجنش ، فالإثنان يمثلا قيمه كبيره ويقدمان مستويات رائعه رفقه الاهلي والزمالك .

وأكد صالح ان استراتيجيه أجيري في استقطاب حراس جدد لقائمة منتخب مصر تحظي خطوه جيده من اجل الاطمئنان علي حراس المرمي ، لان مثل هذه الاستراتجيات قد تدفع جميع الحراس لتقديم أقصي جهد لضمان مركز في تشكيله المنتخب .

نجم الأهلي السابق يبرز مشاكل المنتخب

اما علاء ميهوب " نجم النادي الاهلي ومنتخب مصر " فقد نوه علي اهميه الاستقرار علي العناصر الاساسيه في المنتخب متخزا في الاعتبار مراكز الاعبين التي في حاجه الي ترميم قبل بطوله كأس أمم إفريقيا .

ونوه ميهوب علي حاجه المنتخب لإيجاد البديل المناسب في الجبهه اليسري لمنتخب مصر قبل بطوله أمم افريقيا ، في ظل انخفاض مستوي كريم حافظ وعمر جابر ، مؤكدا علي اهميه انضمام عبدالله جمعه لاعب الزمالك لانه يمتلك قدرات الظهير الأيسر العصريه . 

فيما أبدي ميهوب قلقه من عدم إيجاد البديل المناسب لصلاح وعبدالله السعيد ، مؤكدا إعجابه التام بقدرات عمار حمدي لاعب النادي الاهلي والمعار الي صفوف الاتحاد السكندري في يناير الماضي .  

جدير بالذكر ان بطولة كأس أمم افريقيا من المنتظر ان تحتضنها الاراضي المصريه ، في الفتره من 15 يونيه حتي 13 يوليو .

اقرأ أيضًا : 
صور| كأس أمم إفريقيا يصل مصر استعدادًا لإنطلاق البطولة
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads