المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجامعة البريطانية تطلق أول ورشة تفاعلية لمكافحة الأخبار الكاذبة

الخميس 04/أبريل/2019 - 01:01 ص
محمد أيمن سالم
طباعة
أعلنت كلية الإعلام بـ الجامعة البريطانية في مصر، عن تنظيم أول ورشة عمل تفاعلية في مصر لمكافحة الأخبر الكاذبة.

الجامعة البريطانية
وتستعد الجامعة البريطانية للكشف عن كيفية التحقق من الأخبار المزيفة، اليوم الخميس بمشاركة خبراء أجانب ومصريين و60 صحفي من كافة الصحف والقنوات المصرية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام بالجامعة البريطانية، إن هذا الملتقي الأول من نوعه في مصر يأتي في إطار المسئولية المجتمعية للكلية للمساهمة في تأهيل الصحفيين وطلاب الإعلام على مكافحة الأخبار المزيفة، وكيفية التقصي والتحقق منها.ومتابعة كل ما هو جديد في مجال تكنولوجيا الأخبار والمعلومات والإعلام الجديد.

وتابع حديثه:« أننا في مصر نعاني من مشكلات وأثار الأخبار المزيفة والشائعات وبالتالي لابد من الاهتمام والعمل المشترك بين الجامعات ومراكز البحوث والعاملين في الصحافة والإعلام لحماية الأمن القومي المصري وأيضا للدفاع عن مصداقية الصحافة ومستقبلها، وحق المواطن في معرفة الأخبار الصحيحة».

وأوضح عميد كلية الإعلام بالجامعة البريطانية، أن هذه الورشة صممت لدعم اليوم العالمي للتحقق من الأخبار المزيفة والذي يحتفل به العالم في الثاني من إبريل كل عام. يذكر أن كلية الإعلام ساهمت الشهر الماضي بعدة فعاليات محلية ودولية كان أخرها تنظيم مؤتمر صحافة البيانات والذي نُظم على نطاق دولي ضم خبراء أجانب ومشاركات من صحفيين وطلاب من مختلف الدول العربية.

ومن المقرر أن يتم عقد جلسة نقاشية مفتوحة قبل الورشة عن مستقبل الإعلام ومهنة الصحافة في ظل مخاطر الأخبار المزيفة ويشارك فيها رالف نيجرين أستاذ الإعلام السياسي بجامعة شيفيلد البريطانية، والدكتورة نجلاء العمري أستاذة الإعلام بالجامعة البريطانية والمديرة السابقة لمكتب بي بي سي في مصر وشمال إفريقيا.

اقرأ أيضاً: الجامعة البريطانية تكرم رواد التميز العلمي بـ«المنتدى الخامس للبحوث»
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads