المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«مناظرة في ملعب» صراع الانتخابات الرئاسية الأوكرانية 2019 يشتعل

الخميس 04/أبريل/2019 - 10:35 ص
طباعة

قرر بيترو بوروشينكو الرئيس الأوكراني المرشح في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية 2019، إجراء مناظرة تلفزيونية في ملعب رياضي مع منافسه فلاديمير زيلينسكي الممثل الكوميدي ومتصدر الجولة الأولى من الانتخابات.


 الانتخابات الرئاسية الأوكرانية 2019

وأكد بيترو بوروشينكو من خلال تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الخميس، أن قواعد المناظرة المنصوص عليها في قانون الانتخابات الرئاسية الأوكرانية 2019، يمكن أن تحدث في استوديو تلفزيوني وتبثها جميع القنوات التلفزيونية لعشرات الملايين من الناس​​​.


وأعلن الرئيس الحالي في تغريدته على «تويتر» المنافسة بينه وبين متصدر الدرجة الأولى، قائلًا «لكن بملعب؟ فليكن ذلك في ملعب .. أنا أنتظرك، فلاديمير ألكساندروفيتش زيلينسكي».


اقرأ أيضًا: لجنة الانتخابات المركزية الأوكرانية: جولة ثانية من الرئاسية


مناظرة تلفزيونية        

وأعلن فلاديمير زيلينسكي في وقت سابق أنه قبل تحدى بوروشينكو بإجراء مناظرة تلفزيونية بالجولة الثانية من الانتخابات، واضعًا شرط إجرائها بملعب في كييف.


اقرأ أيضًا: بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية 2019.. 1500 مراقب أجنبي


الجولة الأولى للانتخابات

أُجريت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا يوم 31 مارس الماضي، ولم يحصل فيها أي من المرشحين على العدد اللازم من الأصوات للفوز بمنصب الرئاسة من هذه الجولة التي تصدرها زيلينسكي، وجاء بوروشينكو في المرتبة الثانية بفارق كبير لصالح الأول، وتجرى الجولة الثانية يوم 21 أبريل الجارى.


اقرأ أيضًا: الانتخابات الرئاسية الأوكرانية 2019 .. هل يفوز ممثل كوميدي؟


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads