المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نظرية جديدة تبرئ «بوينغ» من تحطم الطائرة الإثيوبية المنكوبة

الخميس 04/أبريل/2019 - 11:06 ص
الطائرة الإثيوبية
الطائرة الإثيوبية المنكوبة
نيرة كمال
طباعة
أكدت مصادر مطلعة على سير التحقيقات حول حادث تحطم الطائرة الإثيوبية المنكوبة، لافتراض اصطدام الطائرة بجسم غريب.

الطائرة الإثيوبية المنكوبة
وأوضحت المصادر أنه بعد اصطدام الطائرة الإثيوبية المنكوبة في جسم غريب، عمل هذا الأمر على تحطيم جهاز الاستشعار، وتشغيل جهاز المناورة مما أفقد الطيارين سيطرتهم على الطائرة، وهو ما يعد تبرئة واضحة لشركة بيونغ.

وأسفر حادث تحطم الطائرة الإثيوبية «بوينغ» من طراز 737 ماكس،  عن مقتل 157 شخص، يوم 10 مارس الماضي، وكان من بينهم مواطن رواندي يُدعى جاكسون موسوني.

اقرأ أيضًا: صور| مراسم تأبين ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة

ورفع أقارب جاكسون موسوني دعوى قضائية ضد شركة بوينغ الأميركية، مدعين أن الشركة، ارتكبت خطأ في تصميم نظام التحكم الآلي بالطائرة بمدينة شيكاغو.

جدير بالذكر أن هذه تعتبر الحادثة الثانية لطائرات بوينغ خلال خمس شهور، حيث تحطمت طائرة «بوينغ» التابعة لشركة ليون إير، التي أقلعت من إندونيسيا وسقطت في البحر، وأسفر الحادث عن مقتل 189 شخصًا في أكتوبر الماضي.

وتكرار حوادث لطائرات بوينغ، دفع 20 بلد حول العالم لإغلاق مجاله أمام هذا النوع من الطائرات، فيما وضعت إدارة الشركة عدد من التعليمات للطيارين. 

اقرأ أيضًا: جثث ضحايا الطائرة الإثيوبية تساوي حفنة تراب.. ما السبب

وأكد رئيس الخطوط الجوية الأثيوبية تويلدى غيبر ميريام، أنهم أدرجوا تعليمات شركة بوينغ في كتيبات العمل، وقد اجتاز الطيارين تدريبهم على هذه التعليمات لكن من الواضح أنها لم تكن كافية.

بينما أوضحت وزيرة النقل الإثيوبية، أن الطيار الإثيوبي قام بتلقي تعليمات واضحة للتحكم بمساره، بينما كانت طائرة بوينغ في حالة ممتازة. 

اقرأ أيضًا: «توقف».. تسجيل صادم من داخل الطائرة الإثيوبية المنكوبة

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads