المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة|«الفليسوف» جوكر من طراز فريد .. وهدف الثانية 9 يزين مسيرته الحافلة

الخميس 04/أبريل/2019 - 11:46 ص
نسمة عمار
طباعة
تستعرض بوابة المواطن لـقرائها الكرام خلال «رحلة في الذاكرة»، مسيرة «الفيلسوف» أيمن يونس أحد رموز المستطيل الأخضر ومسيرته مع الساحرة المستديرة .

رحلة في الذاكرة | «الفيلسوف» أيمن يونس ومسيرة حافلة بالإنجازات

وتتناول «رحلة في الذاكرة» مسيرة «الفيلسوف»أيمن يونس واحد من أبرز نجوم الكرة المصرية، ونادى الزمالك بشكل خاص، فى فترة الثمانينيات والتسعينيات لما حققه من بطولات مع القلعة البيضاء خلال مسيرته الكروية والحافلة بالإنجازات.

حيث نرصد لكم خلال خدمة «رحلة في الذاكرة» مشوار«الفيلسوف»أيمن يونس المصري صاحب ال11 مركز ، والذي يُعد واحد من أهم نجوم الكرة المصرية على الصعيد الكروي والتحليلي. 

نشأة «الفيلسوف»أيمن يونس الكروية

بدأ يونس مشواره الكروي مع نادي الزمالك سنة 1980، واستمرت رحلته مع كرة القدم لمدة 14 عامًا حتى اعتزاله عام 1994، وهو أحد نجوم خط وسط نادي الزمالك.

انجازات «الفيلسوف»أيمن يونس مع الزمالك

أحرز«الفيلسوف»أيمن يونس مع القلعة البيضاء العديد من البطولات، إذ أحرز 5 ألقاب محلية، متمثلة في 4 مرات بطلًا للدوري العام، وبطولة كأس مصر مرة وحيدة.

ولأيمن رقم قياسي كصاحب أسرع هدف في تاريخ الدوري المصري في الثانية 9 مع فريقه أمام منتخب السويس، ليصبح أسرع هدف في الدوري المصري حتى الآن.


- إنجازات «الفيلسوف»أيمن يونس الإفريقية

وعلى الصعيد الأفريقي يُعتبر«الفيلسوف»أيمن يونس أكثر لاعبي الزمالك تتويجًا ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد مشاركته في حصد اللقاب لأعوام 1984, 1986, 1993، فضلًا عن فوزه الكأس الأفرو آسيوية للأندية عام 1987.

 
- إنحازات «الفيلسوف»أيمن يونس الدولية

لم يكن«الفيلسوف»أيمن يونس ذي حظ وفير على مستوى الإنجازات الدولية، حيث يمتلك في رصيده بطولة دولية واحدة هي كأس دورة الألعاب الأفريقية عام 1987.

- مسيرة «الفيلسوف»أيمن يونس الإحترافية

غاب«الفيلسوف»أيمن يونس أيمن يونس عن الملاعب المصرية، عندما احترف بالسعودية ٣ سنوات، مع أندية الرائد السعودي، والوحدة السعودي.

 
- مسيرة «الفيلسوف»أيمن يونس مع المنتخب

 شارك «الفيلسوف»أيمن يونس أيضًا مع المنتخب في كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في المغرب عام 1988، وأحرز هدفين في الكاميرون والسنغال.


- اعتزال«الفيلسوف»أيمن يونس

واختتم "الفيلسوف" مشواره الكروي عام 1994، ليتوجه بعدها للعمل الإداري، حيث شارك كعضو مجلس إدارة في نادي الزمالك بقيادة كمال درويش عام 2013 - 2014.

كما شارك أيضًا كعضو في الاتحاد المصري لكرة القدم لثلاث دورات 2004 - 2012، التي شهدت فترة ذهبية للمنتخب المصري بحصوله ٣ مرات على كأس الأمم الأفريقية 2006 - 2008 - 2010.


- مسيرة «الفيلسوف»أيمن يونس

دلف يونس إلى عالم التحليل الكروي عبر قنوات Art، لأول مرة في عام 96، ليصبح من بعدها ضمن أفضل المحللين الكرويين عربيًّا وأفريقيًا، بعدما حقق نجاحًا كبيرًا خلال تواحده داخل استوديوهات التحليل الكروي.

فنجح «الفيلسوف»أيمن يونس خلال مسيرته الكروية كلاعب كرة قدم في نادي الزمالك والمنتخب الوطني، وكلل هذا النجاح بتفوقه في عالم التحليل الذي أصبح من أهم المحللين في مصر والوطن العربي وإفريقيا في الوقت الحالي.


 سبب لقب فليسوف 
كشف أيمن يونس لاعب الزمالك السابق خلال حواره إلى أحد البرامج التليفزيونية، عن سبب تسميته بالفيلسوف، وأرجع السبب إلى أن والده كان أستاذ فلسفة بالحامعة الأمريكية، مشيرًا أن منزله كان مليئًا بالكتب، الذي أثرت به كرويًا مثل احسان عبد القدوس و هيمن جويه.

اقرأ أيضًا : 
تعرف على برنامج الزمالك قبل السفر للمغرب ومواجهة حسنية أغادير


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads