المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حدث في مثل هذا اليوم| ميلاد الشيخ الشعراوي وأبلة فضيلة

الخميس 04/أبريل/2019 - 01:05 م
سلوى محمود
طباعة
حدث في مثل هذا اليوم العديد من الأحداث المؤثرة في العالم، سواء على المستوى المحلي أو العالمي، ما بين وفيات، ومواليد، انتصارات، وانكسرات.

حدث في مثل هذا اليوم
وفي هذا الموضوع نقدم لكم فرصة للتعرف على أحداث الماضي التي وقعت على مدار الأعوام الماضية، وفي الموضوع التالي نستعرض أهم ما حدث في مثل هذا اليوم، كالتالي:

الأحداث السياسية
- في عام 1792.. الرئيس الاميركي «جورج واشنطن» يستخدم حقه في تعطيل قرار اتخذه الكونغرس، وذلك للمرة الاولى في تاريخ الولايات المتحدة.

- في عام 1939.. «فيصل الثاني» البالغ من العمر اربع سنوات يعتلي عرش العراق.

- في عام 1951.. محكمة فدرالية في نيويورك تحكم على «جوليوس وايتيل روزنبرغ» بالإعدام بتهمة التجسس لحساب الاستخبارات السوفياتية في واحدة من اخطر قضايا التجسس في الحرب الباردة.

- في عام 1969.. تظاهرات كبيرة في عدد من مدن الولايات المتحدة ضد حرب «فيتنام».

- في عام 1970.. الحكومة الإسرائيلية ترفض السماح لرئيس المؤتمر اليهودي العالمي «ناحوم غولدمان» بالتوجه إلى مصر للقاء جمال عبد الناصر.

- في عام 1986.. تفجير مقهى «لابيل» الذي يرتاده جنود اميركيون في برلين يسفر عن سقوط ثلاثة قتلى، في هجوم اتهمت ليبيا بالوقوف وراءه.

- في عام 1992.. بدء حصار «ساراييفو» خلال حرب البوسنة الذي استمر حتى فبراير 1996.

- في عام 1992.. الرئيس البيروفي «البرتو فوجيموري» المدعوم من الجيش يحل البرلمان متهما اياه بعرقلة عمل الحكومة.

- في عام 1999.. ليبيا تسلم مواطنيها المتهمين بالتورط في اعتداء لوكربي لمحاكمتهما امام محكمة دولية في لاهاي.

- في عام 2007.. الرئيس الايراني «محمود احمدي» نجاد يعلن العفو والافراج عن 15 من عناصر البحرية البريطانية اعتقلتهم طهران في 23 مارس، في هدية للشعب البريطاني.

ميلاد
- في عام 1911.. ميلاد الشيخ محمد متولي الشعراوي.

- في عام 1917.. ميلاد الشيخ «جاد الحق علي جاد الحق»، الإمام الثاني والأربعين في سلسلة شيوخ الأزهر.

- في عام 1929.. ميلاد «ابلة فضيلة» الإذاعية المصرية.

وفيات
- في عام 1879.. وفاة العالم الفيزيائي الألماني «فيلهلم »أحد أبرز رواد ميدان الأرصاد الجوية.

- في عام 2006.. وفاة الكاتب السوري «عبد السلام العجيلي» عن عمر يناهز الـ88 عامًا.

اقرأ أيضًا: حدث في مثل هذا اليوم| إجراء أول مكالمة هاتفية عبر الموبايل

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads