المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السمنة والحياة الزوجية.. «احذري» تهديدات خطيرة

الخميس 04/أبريل/2019 - 05:02 م
أسماء حامد
طباعة
يرتبط مرض السمنة والحياة الزوجية ببعضهما البعض، فهي تعد من الأمور المزعجة بالنسبة للكثير من النساء، بسبب إنه يؤثر على جمالهن وسعاتهن الزوجية أيضًا.

السمنة والحياة الزوجية
وفي هذا الصدد، أكد الدكتور محمد أبو النجا أستاذ الجراحة المساعد بجامعة عين شمس وأستاذ جراحات السمنة المفرطة، أن السمنة والحياة الزوجية مرتبطان ببعضهما البعض.


وأوضح أن السمنة تهدد الحياة الزوجية؛ لأن السمنة المفرطة تؤدي إلى الإصابة بأمراض كثيرة تؤثر سلبًا على صحة الإنسان وسلامته، حيث تؤدي إلى الضعف والبرود الجنسي عند النساء وما ينعكس على العلاقة الزوجية بين الزوجين.

وتابع، أن السمنة تعتبر من الأمراض الصعبة والمزمنة التي لا يمكن التخلص منها بسهولة إلا بتغيير العادات الغذائية الخاطئة وإدارة نظام صحي.

وأوصى أستاذ الجراحة المساعد بجامعة عين شمس، من أجل التخلص من السمنة، يمكن تثبيت مواعيد تناول الطعام ونوعياته وتغيير طرق الطهي واكتساب عادات سليمة بعيدًا عن تلك المتوارثة منذ أجيال بعيدة.

اقرأ أيضًا: أبرزها الفشار.. أطعمة تقلل الرغبة الجنسية للرجل

ونصح الدكتور محمد أبو النجا، بالتخلص من السمنة من خلال طبيب مختص ومعتمد في مجال التغذية، يستطيع أن يقيم الحالة الصحية، موضحًا أن لكل شخص مصاب بالسمنة بعض الأسباب العلمية وراء زيادة الوزن وسبب مقاومة جسمه للعلاج مع عمل فحوص ضرورية كتحليل محتويات الجسم للكشف عن وزن الدهون والعضلات والسوائل وعمل تحليل للدم لمعرفة مستوى السكر والكوليسترول والغدة الدرقية والكورتيزون وكذلك تحليل الميتابوليزم للتعرف على التمثيل الغذائي.

واختتم، وبصورة عامة السمنة تتسبب بصورة سلبية على القدرة الجنسية لطرفي العلاقة الزوجية بشكل مباشر، خصوصًا إذا كان كلاهما يعاني منها وغالبًا ما تسبب العزوف عن هذه الممارسة الطبيعية، ما يؤدي في النهاية إلى أضرار نفسية بالغة، وبذلك السمنة تهدد العلاقة الزوجية.


هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads