المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير خارجية فنزويلا: سوريا خير قدوة لنا .. وهذا وعده للشعب

الخميس 04/أبريل/2019 - 02:36 م
نيرة كمال
طباعة
رحب وليد المعلم وزير خارجية سوريا، بـ خورخي أرياسا وزير خارجية فنزويلا، خلال مؤتمر صحفي بين الطرفين اليوم الخميس في دمشق.

وزير خارجية فنزويلا في سوريا
وأكد وزير خارجية سوريا، خلال المؤتمر، أن سوريا تواجه حرب اقتصادية، معربًا عن ثقته الكبيرة في الشعب السوري الذي سيعمل على مواجهة جميع التحديات.
 
وفي سياق متصل، افتتح وزير خارجية فنزويلا كلمته خلال الموتمر، بالتعبير عن مدى سعادته بزيارة سوريا اليوم، وحواره مع بشار الأسد رئيس الجمهورية السورية.

وأكد «خورخي» أن المباحثات بينه وبين الرئيس السوري، دارت حول أزمة سوريا التي تتشابه إلى حد كبير مع الأزمة التي تمر بها دولته، والتي بدأت بالتزامن مع مرض القائد هوغو تشافيز.


وأكد وزير خارجية فنزويلا أن الهدف المشترك بين دولتي فنزويلا وسوريا، هو مواجهة الإمبريالية، مشيرًا إلى أن الاختلاف الوحيد بينهما يتمثل في معارضة بعض الحلفاء الدخول العسكري بعكس دولة سوريا.

كما شدد على معارضته للخيار العكسري وضرورة النظر إلى البدائل التي تتمثل في سياسة الحوار، لافتًا إلى عدم استبعاد الحكومة الأميركية لهذا الخيار، وأنه ضمن الخيارات المطروحة على الطاولة.
 
وأشار إلى أن مواجهة سوريا لتلك المؤامرات تُعطى لبلاده خير قدوة وقوة، مختتمًا كلمته بالتعبير عن مدى فخره بزيارة النصب التذكاري للجندي المجهول، واعدًا بأنه سيشارك الشعب السوري احتفالاتها حينما ينتصر على أعدائه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads