المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم: خبراء من 55 دولة في المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي

الخميس 04/أبريل/2019 - 02:06 م
طباعة
افتتح الرئيس السيسي، اليوم الخميس الموافق 4 مارس 2019، المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي، والذي يُعقد تحت عنوان «بين الحاضر والمستقبل» وذلك في العاصمة الإدارية الجديدة.

المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي
وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي يهدف إلى تطوير برامج التعليم في الجامعات وإعداد الخريجين.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي يشهد خبراء من 55 دولة، لافتًا إلى أنه يسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف التي تسعى إلى توصيل رسالة مصر للعالم حول سبل رؤيتها.

وأشار «عبد الغفار»، إلى أن المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي يهدف أيضًا إلى إعداد كوادر لسوق العمل، بالإضافة إلى للانتقال من الاقتصاد الريعي إلى المعرفي.

ويمثل المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي، فرصة دولية لزيادة الاستثمار في التعليم العالي، بالإضافة إلى إنشاء الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن جانبه يشارك بفعاليات المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي، نحو 2000 شخصية من بينهم كبار المسئولين والعلماء والخبراء والمهتمين بالتعليم الجامعي والبحث العلمي والابتكار، إلى جانب مشاركة أكثر من 300 شخصية أجنبية من كبار العلماء ورؤساء الجامعات الدولية ونواب وزراء التعليم والخبراء في هذا المجال من 55 دولة، فضلا عن مشاركة خاصة من ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ أيضًا .. فيديو| الرئيس السيسي يفتتح المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads