المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإمارات تطالب مواطنيها بخلع النقاب في سويسرا

الخميس 11/أغسطس/2016 - 06:08 م
طباعة
دعت بعثة الإمارات في جنيف المواطنات المسافرات إلى سويسرا إلى ضرورة التقيّد بقانون حظر النقاب، النافذ في إقليم تشينو بسويسرا.

ونشرت البعثة، في تغريدات بحسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أسماء المناطق التي يحظر فيها ارتداء النقاب أو «البرقع» على الأراضي السويسرية، مشيرة إلى أن عدم التقيد بقانون حظر النقاب في الإقليم، سيعرّض المخالف لغرامة مالية.

وتشمل المناطق التي يحظر فيها ارتداء النقاب في سويسرا: لوغانو، ولوكارنو، ومغادنيو، وكياسو، وبيلنزونا، وأسكونا، ومندريسيو.

وبثت البعثة، عبر موقعها، مجموعة من الإرشادات والتحذيرات للمواطنين المسافرين إلى سويسرا، منها الالتزام بقوانين وأنظمة البلد والمدن في سويسرا، وعدم الانشغال عن الأمتعة عند الوصول إلى الفندق، وحتى الوصول إلى الغرفة، وتجنب وضع الحقيبة الشخصية على العربة، والالتهاء عنها في المطار، وعدم الابتعاد مطلقاً عن الأمتعة عند استخدام المواصلات العامة، وعند الجلوس في مطعم أو مقهى مزدحم، وعدم وضع المعطف أو الحقيبة على ظهر المقعد، وعند الصراف الآلي للنقود.

كما حذرت من الاستجابة لأي طلب للتوقيع على أي وثائق في الشارع، وحمل الحقيبة الشخصية حول العنق بشكل مائل، ووضعها في الجهة الأمامية.

وكانت السفارة السعودية بسويسر أعلنت في بيان لها أن السلطات المختصّة في كانتون تشينو بجنوب شرقي سويسرا أعلنت أنه سيتم بدء تطبيق قانون حظر النقاب في الأماكن العامة داخل نطاق الكانتون.

وذكرت أن غرامة مخالفة الحظر تصل إلى ألف فرنك سويسري، وقد تتجاوز المبلغ في حالات الإصرار على ارتدائه.

وقالت السفارة: إنه نظراً لقرب موسم الإجازات نأمل من المواطنين الكرام الالتزام بالقوانين والأنظمة السويسرية.

وكانت السلطات في سويسرا أقرت قانوناً، تعاقب فيه من ترتدي النقاب أو البرقع بغرامة تصل قيمتها إلى 10 آلاف دولار (نحو 37 ألف درهم)، في بعض مناطقها، وأصبح سارياً في إقليم تشينو، الناطق باللغة الإيطالية في جنوب سويسرا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads