المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الإسكندرية يشارك في «اليوم القومي للاختلافات الخلقية»

الخميس 04/أبريل/2019 - 03:04 م
مريم حسن
طباعة
شارك الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس في احتفالية «اليوم القومي الثالث لأطفال الاختلافات الخلقية».

«اليوم القومي الثالث لأطفال الاختلافات الخلقية»
أعرب الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، عن سعادته بوجوده وسط أطفال الاختلافات الخلقية، موضحا أن هذه الاحتفالية تهدف إلى ضمان صحة ورعاية جيدة لأصحاب الاختلافات الخلقية وتلبية احتياجاتهم، وللتعبير عن قدرتهم أنفسهم، وكفاحهم المستمر من أجل تحدى العقبات ومواجهة التحديات وعرض أفكارهم وإدراكهم لمتطلباتهم.

وانطلقت احتفالية «اليوم القومي الثالث لأطفال الاختلافات الخلقية»، برعاية جمعية أصدقاء مرضى جراحات الأطفال والتشوهات الخلقية، وبالتعاون مع المركز الإقليمي لصحة وتنمية المرأة، بمقر المركز الإقليمي لصحة المرأة والطفل، بمحطة الرمل، فى وسط الإسكندرية.

وتهدف احتفالية «اليوم القومي الثالث لأطفال الاختلافات الخلقية»، إلى تحقيق صحة أفضل لأصحاب التشوهات الخلقية، وتلبية احتياجاتهم الصحية والاجتماعية، لضمان حرية كريمة لهم بدون ألم، كما سيتم مناقشة سبل تطوير الخدمة الصحية لأطفال التشوهات الخلقية، بالإضافة إلى المطالبة بإدراجهم تحت قانون ذوي الاعاقة.

وخلال الاحتفالية تم تكريم ندى الفي ثابت، رئيس جمعية قرية الأمل للتنمية والتأهيل الاجتماعي للمعاقين ذهنيا، بتقليدها لقب سفيرة الأطفال ذوي التشوهات الخلقية، وذلك تقديرا لدورها الفعال في خدمة ورعاية الأطفال وذويهم. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads