المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| محافظ البحيرة ونائب وزير الزراعة يفتتحان مؤتمر «مزارع»

الخميس 04/أبريل/2019 - 02:57 م
البحيرة محمد وجيه
طباعة
افتتح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، والدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة، اليوم الخميس، مؤتمر «مزارع» للتنمية الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة والإستزراع السمكي.

مؤتمر «مزارع»
يقام مؤتمر «مزارع» بمجمع دمنهور الثقافي في الفترة من 4 حتى 6 إبريل 2019، بمشاركة عدد 35 شركة متنوعة فى مجالات الأعلاف ومستلزمات المزارع والإنتاج الحيواني والداجنى والأدوية البيطرية، وشركات إضافات أعلاف وشركات الإستثمار زراعي.

حيث تقوم الشركات بعرض منتجاتها من الأعلاف والمستلزمات، كفرصة جيدة للعرض والتعرف على كل ما هو جديد فى مجال الدواجن، وفرصة أيضًا لفتح أسواق جديدة لمنتجات الشركات العارضة لإحداث التنافسية بين الشركات وسهولة توصيل المنتج إلى المستهلك.

وأكد اللواء هشام آمنة، على أن محافظة البحيرة، من المحافظات الواعدة ولديها العديد من المقومات التي تؤهلها لتكون جاذبة للاستثمار، وخاصة فى مجال التنمية الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة والإستزراع السمكي، مشيرًا إلى توافر المناطق الصناعية بحوش عيسى ووادي النطرون، مكتملة المرافق والبنية التحتية، حيث وجه دعوته لمسئولي الشركات العارضة توجيه استثماراتهم إلى تلك المناطق، لافتا إلى أن محافظة البحيرة سوقًا كبيرة لاستيعاب تلك المنتجات.

وأوضح محافظ البحيرة، أننا نعمل جاهدين لمواصلة مسيرة الإصلاح والتنمية التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي،رئيس الجمهورية وذلك من خلال التوسع فى إقامة المشروعات وخاصة فى مجال التنمية الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة والإستزراع السمكي.

كما أكدت الدكتورة، منى محرز، على أن محافظة البحيرة من أكبر محافظات الجمهورية إنتاجًا فى مجالات الزراعة والإنتاج الحيوانى والداجنى والإستزراع السمكي وأن وزارة الزراعة، حريصة على إقامة تلك المعارض لما لها من دور فى تقديم وعرض المنتجات المرخصة والآمنة أمام جمهور المربين وإعطاء فرصة أكبر للمنتجين سواء كانوا منتجين مدخلات أو إنتاج واطلاعهم على أماكن البيع وتسهيل عملية التسويق، مشيرة إلى أن الوزارة حريصة أيضًا على تسهيل إجراءات استصدار التراخيص اللازمة مما يساهم فى عملية الإنتاج.

كما وجه محافظ البحيرة، تحية شكر وتقدير للدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، والدكتورة منى محرز، لدعمهم المتواصل لمحافظة البحيرة فى المجال الزراعي سواء بالمعلومات أو أعمال التحصينات وسرعة إصدار التراخيص.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يستمر مؤتمر «مزارع» على مدار ثلاثة أيام بمجمع دمنهور الثقافى، سيتم خلاله مناقشة العديد من الموضوعات ذات الصلة أهمها الإتجاهات الحديثة لرفع الكفاءة الغذائية للماشية ودورة دواجن فى ظل التحديات الحالية وأساسيات وقواعد التسميد والأسمدة والوضع الوبائي الحالي للدواجن "سبل التحكم والسيطرة"، وظاهرة تكرار نفوق الأسماك " الظاهرة والحل " وكيفية تخزين محصول البطاطس وسبل مكافحة أمراضه وذلك من خلال الأساتذة المتخصصين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads