المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في السريع .. هذه أهمية مشروع الصوب الزراعية في الحمام

الخميس 04/أبريل/2019 - 04:51 م
سلسبيل سعيد
طباعة
مشروع الصوب الزراعية في الحمام، من بين أكبر وأهم مشروعات الإنتاج الزراعي التي يراعاها الرئيس السيسي؛ لدعم خطط التنمية في مصر. 

مشروع الصوب الزراعية في الحمام
وتسلط بوابة المواطن الإخبارية في جولة سريعة الضوء على أبرز المعلومات حول مشروع الصوب الزراعية في الحمام وإيجابيات المشروع.


يأتي مشروع الصوب الزراعية في الحمام ضمن الـ  (100) ألف صوبة زراعية  التي نفذته  الشركة الوطنية للزراعات المحمية.

ومن الـ 100 ألف صوبة زراعية يوجد  خمسة آلاف صوبة زراعية على مساحة 20 ألف فدان كمرحلة أولى من  فى مناطق الحمام وأبو سلطان والعاشر من رمضان وقرية الأمل بسيناء شرق الإسماعيلية.

وعن أهمية مشروع الصوب الزراعية في الحمام فهو يساهم في  زيادة القدرة على التخصيص الأمثل للأراضى المتاحة.

كما يساعد مشروع الصوب الزراعية في الحمام في  ترشيد استخدام الموارد المائية العذبة المتاحة، وتعظيم العائد من الاستثمار بتطبيق الأساليب العلمية الحديثة فى تنفيذ المشروعات الزراعية.


وفي النهاية سيؤدي مشروع الصوب الزراعية في الحمام، ومشروعات الصوب الزراعية عموما إلى  تحقيق زيادة الإنتاج بالجودة العالية مع ترشيد التكاليف.

وومن المتوقع أن يؤدي مشروع الصوب الزراعية في الحمام إلى ترشيد استخدام مياه الرى عن الزراعات المكشوفة بنسبة 50% فى الصوبات العادية مع زيادة فى الإنتاجية تعادل ثلاثة أمثال.

وفي السياق ذاته تستهدف الصوب الزراعية  عالية التكنولوجيا ترشيدًا فى مياه الرى بنسبة 90% مع زيادة فى الإنتاجية تعادل ستة أمثال الإنتاجية فى ذات المساحة من الزراعات المكشوفة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads