المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل مغادرته القاهرة| هذه كواليس لقاء رئيس الوزراء بمدير عام الفاو

الخميس 04/أبريل/2019 - 05:36 م
سمر جمال
طباعة
‎قبل إنهاء زيارته لمصر، التقى خوسيه دا سيلفا مدير عام منظمة الفاو «الأمم المتحدة للأغذية» ، بالدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وحضر اللقاء وزير الزراعة.

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
وخلال اللقاء الذى جمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بـ مدير عام منظمة الفاو وبحضور خاص من الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أشاد دا سيلفا، بما حققته مصر على مدار السنوات الماضية في مجال توفير الغذاء للمواطنين والقضاء على الجوع، لا سيما من خلال شبكة الحماية الاجتماعية التى تطبقها الحكومة، وتستهدف الفئات الأكثر احتياجاً. 

من جانبه، أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مدير عام منظمة الفاو قد أشاد بجميع المبادرات التى يرعاها الرئيس السيسى، في مجال الكشف عن أعراض سوء التغذية والسِمنة لدى أطفال المدارس، بالإضافة إلى الكشف عن أمراض السكر والسمنة لدى الكبار. 

وأضاف مدير عام منظمة الفاو أن السِمنة من الأمراض التى تعد الأخطر في العالم والتى تهدد صحة الإنسان، ومن هنا تأتى أهمية هذه المبادرات التى أطلقتها مصر.

كما أعرب مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، عن تقديره للتعاون القائم بين مصر ومنظمة الفاو، مؤكداً تطلع الحكومة لتعزيز هذا التعاون من أجل الاستفادة من خبرات المنظمة فى مجال الزراعة والأغذية. 

وأشار إلى أن برامج الحماية الاجتماعية التى تبنتها الحكومة متنوعة وغير مسبوقة، وقد أسهمت فى توفير السلع الغذائية وتحسين مستوى التغذية، من خلال مقررات تموينية وسلع مدعومة للفئات الأكثر احتياجاً.

كما أشار إلى أن المبادرات المتعلقة بالكشف عن الأمراض غير السارية، وعلى طلبة المدارس تعد من أهم المبادرات التى عرفتها مصر خلال العقود الماضية.

اقرأ أيضاً: اجتماع الحكومة الأسبوعي| الموافقة على قانون تنظيم العمل الأهلى

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads