المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجيش الوطني الليبي يستمر في عملياته العسكرية بالمنطقة الغربية

الخميس 04/أبريل/2019 - 05:04 م
أحمد الأمير
طباعة
أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني وصول خليفة حفتر قائد عام الجيش الوطني الليبي إلى مقر غرفة العمليات الرئيسية في مدينة بنغازي، لمتابعة سير عمليات المنطقة الغربية الليبية.

المنطقة الغربية

ومن جانبها واصلت قوات الجيش الوطني تقدّمها  إلى المنطقة الغربية اليوم، بالتزامن مع إعلان اللواء عبد السلام الحاسي دخول الجيش إلى مدينة غريان، فضلا عن تقدم قوات الجيش الوطني الليبي نحو مدينتي صرمان وصبراتة وتمركزت داخلهما وبالتزامن مع متابعة حفتر لتقدم قواته نحو المنطقة الغربية.

فيما أكد المكتب الإعلامي لقائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر أمس الأربعاء إنه أمر قوات الجيش الوطني الليبي بالانتقال إلى المنطقة الغربية لمحاربة المسلحين.

 

ومن المتوقع أن يثير قرار قائد الجيش الوطني الليبي قلق الحكومة المعترف بها دولياً في طرابلس ، و يتفاوض رئيس الوزراء فايز السراج على اتفاق لتقاسم السلطة مع إدارة موازية في الشرق متحالفة مع حفتر ، وفقًا لوكالة رويترز.


وأظهر شريط فيديو صادر عن المكتب الإعلامي للجيش الوطني الليبي قافلة من العربات المدرعة وشاحنات محملة بالأسلحة الثقيلة على الطريق.

وقال الجيش الوطني الليبي في بيان أن وحدات عسكرية قد انتقلت إلى المنطقة الغربية لتطهير باقي الجماعات الإرهابية الموجودة في مخابئهم الأخيرة.

ولم يعطِ الجيش الوطني الليبي تفاصيل أخرى ، لكن المنطقة هي الطريق الساحلي الذي يربط مدينة بنغازي الشرقية بالقاعدة الرئيسية للجيش الوطني الليبي ، بطرابلس في غرب ليبيا.

وقال أحد السكان في منطقة رأس لانوف ، وهي مدينة نفطية تقع على الطريق الساحلي ، إن الدبابات والقوافل العسكرية شوهدت متجهة غربًا في اتجاه سرت.

وتقع مدينة سرت في وسط ليبيا وهي تحت سيطرة قوة من مدينة مصراتة الغربية المتحالفة مع إدارة طرابلس.

وفي يناير ، بدأ الجيش الوطني الليبي ، الموالي لحفتر ، حملة للسيطرة على الجنوب وحقول النفط.

وتعقد الأمم المتحدة مؤتمراً هذا الشهر في مدينة غدامس الجنوبية الغربية لمناقشة حل سياسي لإعداد البلاد للانتخابات وتجنب المواجهة العسكرية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads