المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجيش الوطني الليبي يستمر في عملياته العسكرية بالمنطقة الغربية

الخميس 04/أبريل/2019 - 05:04 م
خليفة حفتر
خليفة حفتر
أحمد الأمير
طباعة
أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني وصول خليفة حفتر قائد عام الجيش الوطني الليبي إلى مقر غرفة العمليات الرئيسية في مدينة بنغازي، لمتابعة سير عمليات المنطقة الغربية الليبية.

المنطقة الغربية

ومن جانبها واصلت قوات الجيش الوطني تقدّمها  إلى المنطقة الغربية اليوم، بالتزامن مع إعلان اللواء عبد السلام الحاسي دخول الجيش إلى مدينة غريان، فضلا عن تقدم قوات الجيش الوطني الليبي نحو مدينتي صرمان وصبراتة وتمركزت داخلهما وبالتزامن مع متابعة حفتر لتقدم قواته نحو المنطقة الغربية.

فيما أكد المكتب الإعلامي لقائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر أمس الأربعاء إنه أمر قوات الجيش الوطني الليبي بالانتقال إلى المنطقة الغربية لمحاربة المسلحين.

 

ومن المتوقع أن يثير قرار قائد الجيش الوطني الليبي قلق الحكومة المعترف بها دولياً في طرابلس ، و يتفاوض رئيس الوزراء فايز السراج على اتفاق لتقاسم السلطة مع إدارة موازية في الشرق متحالفة مع حفتر ، وفقًا لوكالة رويترز.


وأظهر شريط فيديو صادر عن المكتب الإعلامي للجيش الوطني الليبي قافلة من العربات المدرعة وشاحنات محملة بالأسلحة الثقيلة على الطريق.

وقال الجيش الوطني الليبي في بيان أن وحدات عسكرية قد انتقلت إلى المنطقة الغربية لتطهير باقي الجماعات الإرهابية الموجودة في مخابئهم الأخيرة.

ولم يعطِ الجيش الوطني الليبي تفاصيل أخرى ، لكن المنطقة هي الطريق الساحلي الذي يربط مدينة بنغازي الشرقية بالقاعدة الرئيسية للجيش الوطني الليبي ، بطرابلس في غرب ليبيا.

وقال أحد السكان في منطقة رأس لانوف ، وهي مدينة نفطية تقع على الطريق الساحلي ، إن الدبابات والقوافل العسكرية شوهدت متجهة غربًا في اتجاه سرت.

وتقع مدينة سرت في وسط ليبيا وهي تحت سيطرة قوة من مدينة مصراتة الغربية المتحالفة مع إدارة طرابلس.

وفي يناير ، بدأ الجيش الوطني الليبي ، الموالي لحفتر ، حملة للسيطرة على الجنوب وحقول النفط.

وتعقد الأمم المتحدة مؤتمراً هذا الشهر في مدينة غدامس الجنوبية الغربية لمناقشة حل سياسي لإعداد البلاد للانتخابات وتجنب المواجهة العسكرية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads