المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي تشكر «الخارجية» للتصديق على أول منظمة للمرأة

الخميس 04/أبريل/2019 - 06:01 م
أسماء حامد
طباعة
توجهت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، بالشكر إلى وزارة الخارجية المصرية على تحركاتها الحثيثة للانتهاء من التصديق على اتفاقية أول منظمة للمرأة.

أول منظمة للمرأة بدول منظمة التعاون الإسلامي
وتعد هذه المنظمة التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي أول منظمة للمرأة بدول منظمة التعاون الإسلامي، فيما أكدت رئيس المجلس القومي للمرأة على أهمية هذه المنظمة.

وأوضحت أن هذه المنظمة تهدف إلى تنسيق الجهود ووضع استراتيجيات وإعداد الدراسات لتمكين المرأة، مشيرة إلى أن التحديات التى تواجهنا والاهداف التى نسعى لها جميعا واحدة.

اقرأ أيضًا: «القومي للمرأة» يشيد بأداء لجنة الموازنة واستراتيجية رؤية مصر 2030

وشددت على أهمية دور المنظمة في هذه المرحلة في إطار تمكين المرأة ووصولها لمواقع إتخاذ القرار وحمايتها من كافة أشكال العنف وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا، مشددة على اهمية أن نتكاتف جميعا للاسراع في التصديق على هذه الاتفاقية .

وأختتمت مايا مرسي، مؤكدة على أهمية ان يكون هناك كيان يتحدث للعالم بأسم المرأة للدول الاعضاء، ويدافع عنها ويدمجها في جميع البرامج التدريبية والتعليمية ويعمل على اعداد بحوث للنهوض بها في جميع المجالات .

حيث افتتح السفير أحمد ايهاب جمال الدين مساعد وزير الخارجية لحقوق الانسان والمسائل الانسانية والاجتماعية الدولية بمقر الوزارة اليوم الاجتماع الذي عقدته وزارة الخارجية المصرية مع عدد من ممثلي سفارات الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي في مصر، بهدف حث الدول الاعضاء على الانضمام إلى منظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي ليكون مقرها جمهورية مصر العربية، أول منظمة للمرأة بدول منظمة التعاون الإسلامي.

اقر أيضًا: «القومي للمرأة» يشيد بأداء لجنة الموازنة واستراتيجية رؤية مصر 2030


هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads