المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مساعد وزير الخارجية يكشف أهداف أول منظمة لتنمية المرأة

الخميس 04/أبريل/2019 - 07:01 م
أسماء حامد
طباعة
أكد السفير أحمد إيهاب جمال الدين مساعد وزير الخارجية لحقوق الانسان والمسائل الانسانية والاجتماعية الدولية أنه لايمكن تحقيق أهداف التنمية في دولنا بدون مشاركة المرأة، لذلك نطلق أول منظمة لتنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي.

أول منظمة لتنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي
وأشار السفير أحمد إيهاب، إلى الدور الفاعل الذي تقوم به المرأة ومساهمتها من أجل النهوض بمجتمعاتها، وبناء على ذلك فإن دولنا تسعى إلى تزويد المرأة بالمهارات اللازمة، ومنحها الفرصة والدعم للقيام بدورها المزدوج والمكمل لتنمية مجتمعها وأسرتها.

وأضاف خلال افتتاحه اليوم بمقر الوزارة الاجتماع الذي عقدته وزارة الخارجية المصرية مع عدد من ممثلي سفارات الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي في مصر، بهدف حث الدول الاعضاء على الانضمام إلى منظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي ليكون مقرها جمهورية مصر العربية «دولنا تولي في الوقت الحالي أهمية خاصة لقضايا المرأة وتمكينها في كافة المجالات».


وتابع «أننا نسعى من خلال منظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، أن يكون لنا صوت واحد عند المشاركة في المحافل الدولية في الموضوعات الخاصة بالمرأة».

وكشف أنه من المقرر أن تنظم مصر بالتعاون مع سكرتارية منظمة التعاون الإسلامي في شهر يونيو القادم اجتماعًا لمجموعة العمل المعنية لمناقشة وبحث مقترح اللوائح الداخلية لمنظمة تنمية المرأة واهداف المنظمة، والتي ستقدم إلى جميع الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي للاطلاع عليها وابداء الرأي فيها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads