المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النائب أحمد فرغلي يطالب بنقل مطار الجميل الي منطقة شرق بورسعيد

الجمعة 05/أبريل/2019 - 01:03 ص
جهندا عبد الحليم
طباعة
قال أحمد فرغلي عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن وزارة الطيران ردت علي طلب الإحاطة الذي تقدم به بشأن عدم تشغيل رحلات دولية من مطار بورسعيد، رغم تنفيذ عمليات تطوير شاملة به.

مطار بورسعيد
وأضاف النائب أحمد فرغلي أنه جاء رد وزارة الطيران على طلب الاحاطة المقدم منه، بأنه لم يرد أي طلب من شركة مصر للطيران للخطوط الجوية لتشغيل رحلات دولية لدراستها مما يعكس عدم وجود جدوى اقتصادية من تشغيل رحلات دولية، ويتم استيعاب الحركة في الوقت الحالي عبر مطار القاهرة الدولي، وأن تشغيل رحلات دولية من مطار بورسعيد يستلزم تشغيل مقاطع داخلية "القاهرة، بورسعيد، القاهرة" والتي من المتوقع أن كون بمعدلات امتلاء ضعيفة جدًا وذات عائد مادي ضعيف وذلك لقرب محافظات القناة بورسعيد والسويس والاسماعيلية.

وأشار  النائب أحمد فرغلي، إلى أنه عقب ورود هذا الرد إليه تقدم بطلب للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بنقل مطار بورسعيد الي منطقة شرق بورسعيد وإقامة مطار دولي لخدمة المشروعات العملاقة بمنطقة شرق بورسعيد، وان يكون المطار القديم امتداد عمراني لمحافظة بورسعيد.

وجاء نص الطلب الذي تقدم به "فرغلي" لرئيس مجلس الوزراء كالتالي، توقفت الرحلات الداخلية والدولية بمطار بورسعيد بمنطقة الجميل غرب المحافظة منذ عدة سنوات رغم محاولات تشغيله أكثر من مرة إلا أن هذه المحاولات باءت بالفشل وذلك بسبب عدم مطابقة مواصفات طول الممر للمعايير والمواصفات الدولية للمطار وعدم وجود أي مساحة قابلة لتمديد مساحة المطار الكلية.

وذكر النائب فرغلي في طلبه من رئيس مجلس الوزراء، أنه نقترح التكرم بالموافقة علي دراسة نقل المطار إلي منطقة شرق بورسعيد "أمل مصر وقاطرة التنمية"، وذلك لخدمة المشروعات العملاقة المقامة والتي ستقام علي هذه المنطقة الواعدة وتحويل أرض المطار إلي امتداد عمراني سكني لخدمة مواطني المحافظة. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads