المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نص بيان الرباعي العربي الرافض استضافة قطر الجمعية العمومية 140

الخميس 04/أبريل/2019 - 05:53 م
أحمد الأمير
طباعة
أصدر البرلمان المصري مع  الرباعي العربي، متمثلة في برلمانات، المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، بيان مشترك مفاده رفض استضافة قطر، لأعمال الجمعية العمومية 140، للإتحاد البرلماني الدولي.

 دول الرباعي العربي

وجاء نص بيان دول الرباعي العربي كالتالى:

إشارة إلى البيان المشترك المقدم من دولنا للأمانة العامة للاتحاد البرلماني الدولي خلال أعمال الجمعية العمومية الـ ١٣٩ المنعقدة في جنيف، المتضمن الاعتراض علي استضافة قطر لأعمال الجمعية العمومية ال١٤٠ للاتحاد المزمع عقدها في الدوحة خلال الفترة من من ( 6 – 10 ) أبريل ٢٠١٩ م والإعلان عن مقاطعة اجتماعات الجمعية في حال عقدت في دولة قطر، ما لم تستجب دولة قطر لمطالب هذه الدول الرامية إلى وقف دعمها للإرهاب والتدخل في شئون دول المنطقة.

وحيث أن دولة قطر لم تُبْد اَي تجاوب مع المطالَب العادلة للدول الأربع واستمرت في سياساتها الداعمة للتطرف والإرهاب والتدخل في شئون دول المنطقة، فإننا نؤكد على عدم مشاركتنا في أعمال الجمعية العمومية المشار إليها أعلاه.


و رفضاً لسياسات قطر الأخيرة الرامية إلى التدخل فى الشأن الداخلي المصري وكذا دعم الجماعات المحظورة و الإرهابية وإيواء العناصر الهاربة من جماعة الإخوان المسلمين المتطرفة ، قررت مصر فى 5 يونيو 2017 قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر في ظل إصرار الحكم القطري على اتخاذ مسلك معادي لمصر.

وكانت المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين قد قطعوا علاقاتهم الدبلوماسية مع دولة قطر وأعلن الرباعي العربي في الساعات الأولى من صباح الإثنين 5 / 6 / 2017 قطع جميع العلاقات مع الجانب القطري. 
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads