المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس القرم يتهم الخارجية الأمريكية بالوقوف وراء الأعمال الإرهابية الأوكرانية

الخميس 11/أغسطس/2016 - 06:22 م
طباعة
اتهم رئيس جمهورية القرم سيرجي إكسيونوف اليوم الخميس، وزارة الخارجية الأمريكية بالوقوف وراء محاولات السلطات الأوكرانية لتنفيذ أعمال إرهابية في شبه جزيرة القرم.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن إكسيونوف قوله "إن السلطات الأوكرانية، شرعت في طريق الإرهاب، وهذا يعني أن كييف قد قررت نقل الطريقة التي تعاملت بها ضد مواطنيها.

ولكن رئيس القرم شدد أيضا على ثقته في وقوف وزارة الخارجية الأمريكية وراء هذه الخطوة، مشيرا إلى "أن المسؤولين الأوكرانيين ليس لديهم الشجاعة الكافية لشن مثل هذه الأعمال ".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد انتقد محاولة توغل القوات الأوكرانية في منطقة القرم المختلف عليها، في حين نفت كييف بشدة ذلك.

وقال «بوتين»، لوكالات الأنباء الروسية: "هذه أنباء مقلقة للغاية.. في الحقيقة فقد منعت أجهزتنا الأمنية توغلًا في المنطقة قامت به مجموعة استطلاع تخريبية من وزارة الدفاع الأوكرانية" متهما سلطات كييف بـ"ممارسة الإرهاب" ومتعهدًا بتعزيز الأمن في القرم.

وأكدت الاستخبارات الروسية الأربعاء أنها "أفشلت في القرم اعتداءات إرهابية ترمي إلى استهداف أماكن أساسية في البنى التحتية للقرم" التي ضمتها روسيا في 2014، وترمي إلى "زعزعة الاستقرار".

واتهمت الاستخبارات الروسية كييف بالتحضير لمحاولات تغلغل "مخربين إرهابيين" مطلع أغسطس في القرم أدت إلى مواجهات مسلحة أسفرت عن مقتل عميل في الاستخبارات الروسية وعسكري روسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads