المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«متفكرشى نفسك ناصح».. إصدار تذاكر لمن يقف بالقطارات المكيفة

الخميس 04/أبريل/2019 - 07:56 م
ايمان سعيد
طباعة
قام المهندس كامل الوزير وزير النقل، اليوم الخميس، بتكليف هيئة السكة الحديد بعدم الامتناع عن بيع تذاكر للركاب بالقطارات المكيفة حتى إن تم حجز كافة مقاعد عربات القطارات.

كامل الوزير وزير النقل
وشدد المهندس كامل الوزير وزير النقل، على موظفي هيئة السكة الحديد، بضرورة أن يقوم الراكب بحجز التذاكر أيضاً في حالة اكتمال حجز مقاعد القطار والتدوين على التذاكر عبارة «واقف».

كما طالب وزير النقل، أثناء زيارته لورش كوم أبو راضى ببنى سويف، جميع مكاتب الحجز على مستوى المحطات، بسرعة البدء الفورى في تنفيذ التعليمات التى أشار إليها لكل من يقف بالقطارات المكيفة، بحيث يستطيع كافة الركاب الحصول على تذاكر السفر الأمر الذى يسهم في زيادة إيرادات السكة الحديد، بشرط ألا يجوز لحامل التذاكر المدون عليها «واقف»، أن يقوم بالجلوس على كراسى القطار المكيف طوال الرحلة.

ومن المتوقع أن هذه التكليفات التى يوجهها وزير النقل لـ هيئة السكة الحديد سترفع عن الراكب دفع الغرامة التى تصل لـ 30 جنيها بقطارات الـ vip و20 جنيها بالقطارات المكيفة الأسبانى والفرنساوى، حيث أنه من المقرر أن يقوم الراكب بشراء هذه التذاكر من شباك الحجز قبل استقلال القطارات لأنه إذا انتظر لشرائها داخل القطار سيظل واقفا طوال الرحلة إضافة إلى دفع الغرامة المقررة.

جدير بالذكر أن الفريق كامل الوزير، منذ توليه حقيبة وزارة النقل، وقد أصدر العديد من القرارات لقطاع النقل بالسكة الحديد، كان أخرها تعيين نادر سمير رئيسًا لهيئة الطرق والكباري.

وخلال جولته التفقدية لـ ورش صيانة الجرارات «ايرماس» بحي السبتية يوم 15 مارس، أمر وزير النقل بتطوير ورش محطة مصر الحالية، وبناء ورش جديدة، بهدف زيادة عددها وإنتاجيتها.

اقرأ أيضاً: وزير النقل محذرًا الكمسرية: همشيكوا وأسيب الناس تركب ببلاش

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads