المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روّاد السوشيال ميديا يجبرون قناة الجزيرة على حذف فيديو والاعتذار

الخميس 04/أبريل/2019 - 07:03 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
عرضت قناة الجزيرة القطرية، مقطع تقرير فيديو يهاجم المملكة العربية السعودية، مما أثار جدلا واسعا عبر السوشيال ميديا، وجاء تحت عنوان «قصة فتاة سعودية استطاعت الهرب من قيود تطبيق أبشر».

قناة الجزيرة
وظهر تقرير «قناة العربية» الفيديو الكرتوني لـ قناة الجزيرة ، والذي رصد تفاصيل هروب فتاة سعودية تبلغ من العمر 17 عاما، والتي هربت من عائلتها إلى تركيا منذ حوالي عامين وأكثر، وذلك بعد تعرضها للضرب والتهديد بالقتل حسب القانون السعودي.

وسلطت قناة الجزيرة الضوء على الفتاة السعودية بعد أن أوقفت تنبيهات تتبع جواز سفرها باستخدام تطبيق «أبشر» التابع لوزارة الداخلية السعودية، مما عرضها للضرب والتهديد بالقتل حسب القانون السعودي.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قناة الجزيرة، والذي تسبب في غضب واستياء عدد كبير من رواد السوشيال ميديا بمختلف الدول العربية، وهو الأمر الذي دفع المغردون إلى تدشين هاشتاج «قطر تحرض عالهروب».

رد فعل قناة الجزيرة
وجاء رد فعل قناة الجزيرة القطرية، على حالة الاشتعال والحريق التي اشتعلت ضدها على السوشيال ميديا، فقامت على الفور بحذف الفيديو من كافة حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد دقائق قليلة.

ونشرت قناة الجزيرة عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر»، بيان اعتذارًا للشعب السعودي، قائلة: «نشر على بعض حسابات الجزيرة بمواقع التواصل الاجتماعي فيديو يخالف معايير الشبكة التحريرية، وتم حذف المقطع فور تنبه المعنيين إليه، وإذ تعتذر شبكة الجزيرة الإعلامية عن نشر هذا المقطع تؤكد لمتابعيها التزامها التام بضوابط وأخلاقيات العمل الصحفي».

اقرأ أيضًا .. جهاز المخابرات السوداني يهاجم «الجزيرة» بسبب فبركة الأخبار
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads