المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رسمياً| الجيش الوطني الليبي يبدأ في تحرير العاصمة الليبية طرابلس

الخميس 04/أبريل/2019 - 06:29 م
الجيش الوطني الليبي
الجيش الوطني الليبي
أحمد الأمير
طباعة
بدأ قائد عام الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر اليوم الخميس بإرسال إشارات الدخول لقواته إلى العاصمة الليبية طرابلس لتحريرها من قبضة المليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية.

الجيش الوطني الليبي

وأكد قائد عام الجيش الوطني الليبي خلال كلمته إلى القوات عبر أجهزة اللاسلكى، ، أنه حان الموعد لفتح العاصمة طرابلس المنتظر لتحريرها وعدم رفع السلاح إلا فى وجه من يرفعه بوجه قوات الجيش الليبى.

ومن جانبها تواصل قوات الجيش الوطني الليبي عملياتها في المنطقة الغربية ، بالتزامن مع إعلان اللواء عبد السلام الحاسي دخول الجيش إلى مدينة غريان، فضلا عن تقدم قوات الجيش الوطني الليبي نحو مدينتي صرمان وصبراتة وتمركزت داخلهما وبالتزامن مع متابعة حفتر لتقدم قواته نحو المنطقة الغربية.

وأكد المكتب الإعلامي لقائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر أمس الأربعاء إنه أمر عناصرالجيش الوطني الليبي بالانتقال إلى المنطقة الغربية لمحاربة المسلحين.


ووفقا لما نقلته وكالة رويترز فإنه من المرجح أن يثير قرار قائد الجيش الوطني الليبي قلق الحكومة المعترف بها دولياً في طرابلس ، و يتفاوض رئيس الوزراء فايز السراج على اتفاق لتقاسم السلطة مع إدارة موازية في الشرق متحالفة مع حفتر.


وقال أحد السكان في منطقة رأس لانوف ، وهي مدينة نفطية تقع على الطريق الساحلي ، إن الدبابات والقوافل العسكرية شوهدت متجهة غربًا في اتجاه سرت.

وتقع مدينة سرت في وسط ليبيا وهي تحت سيطرة قوة من مدينة مصراتة الغربية المتحالفة مع إدارة طرابلس.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads