المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الارتفاع يسيطر على مؤشر الفاو لأسعار منتجات الألبان

الخميس 04/أبريل/2019 - 09:02 م
ايمان سعيد
طباعة
خلال الشهر الثالث على التوالي، يسجل، مؤشر الفاو لأسعار منتجات الألبان ارتفاعاً جديداً بنسبة بلغت 6.2% مدفوعًا بزيادة الطلب على الواردات من الزبدة والجبن ومسحوق الحليب كامل الدسم.

مؤشر الفاو لأسعار منتجات الألبان
في حين شهد مؤشر منظمة الفاو العالمية «الأغذية والزراعة للأمم المتحدة»، استقراراً على نطاق واسع في مارس حيث عوض انخفاض أسعار الحبوب والزيوت النباتية والسكر القفزة التي شهدتها أسعار الألبان، كما ارتفع مؤشر الفاو لأسعار منتجات الألبان.

وبلغ متوسط مؤشر منظمة الفاو العالمية، الذي يشير إلى نسبة التغير الشهري في أسعار سلة من السلع الغذائية، 167 نقطة، بانخفاض نقطتين مقارنة مع شهر فبراير و3.6% تقريبًا عمّا كان عليه في شهر مارس 2018.

جاء هذا وفقًا لتقرير صدر اليوم الخميس، عن منظمة الفاو للأغذية والزراعة، قبل التشديد المتوقع على الصادرات من أوقيانوسيا، هذا وشهد مؤشر الفاو لـ أسعار اللحوم زيادة طفيفة بنسبة 0.4% مقارنة بشهر فبراير مدعومًا بالطلب المتزايد من الصين على واردات لحوم الخنازير والأبقار والدواجن.

وذكرت منظمة الفاو في تقريرها الذى أصدرته اليوم، عن توقعات جديدة بشأن مستويات إنتاج الحبوب ومخزونها في العالم تعكس تعديلات تصاعدية كبيرة على خلفية نتائج التعداد الزراعي لعام 2017 في الصين.

وعلى جانب آخر شهد مؤشر الفاو للزيوت النباتية انخفاضاً بنسبة 4.4 وسط تراجع الطلب على زيت النخيل وزيادة هبوط أسعار زيت الصويا في الولايات المتحدة وتراكم مخزونات السلجم (اللفت) في كندا.

كما سجل مؤشر الفاو لأسعار الحبوب حالة من الانخفاض بنسبة 2.2% خلال الشهر، مدفوعًا بانخفاض أسعار القمح والذرة رغم الإمدادات الوفيرة لكليهما وقابليتهما للتصدير والتوقعات بموسم حصاد إيجابي في الدول المنتجة.

اقرأ أيضاً: قبل مغادرته القاهرة| هذه كواليس لقاء رئيس الوزراء بمدير عام الفاو

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads