المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رسمياً| مجلس النواب الأمريكي يقر إنهاء دعم الحرب في اليمن

الخميس 04/أبريل/2019 - 11:03 م
أحمد الأمير
طباعة
وافق مجلس النواب الأمريكي اليوم الخميس على مشروع قانون لإنهاء دعم الولايات المتحدة للحرب السعودية الإماراتية في اليمن ، وقد أرسل الرئيس دونالد ترامب توبيخًا آخر بسبب دعمه للمملكة العربية السعودية.

مجلس النواب الأمريكي

وجاء إجراء مجلس النواب الأمريكي، الذي تمت الموافقة عليه بتصويت 247 مقابل 175 لصالح الإجراء لكن البيت الأبيض أشار إلى أنه من المرجح أن يستخدم الرئيس حق النقض ضد مشروع القانون.

ويتوافق قرار مجلس النواب الأمريكي المقترح ، الذي قد وافق عليه مجلس الشيوخ الأمريكي سابقًا ، المرة الأولى التي يتصرف فيها كونجرس الولايات المتحدة بموجب قانون صلاحيات الحرب عام 1973 ، وهو قانون حقبة حرب فيتنام قدم للحد من نشر الرئيس الأمريكي للقوات العسكرية الأمريكية دون موافقة الكونجرس .

ومنذ العام 2015 ، قدمت الولايات المتحدة التزود بالوقود الجوي للطائرات والاستطلاع والاستهداف ومعلومات المخابرات إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، في حملتها ضد المتمردين الحوثيين الذين أطاحوا بالحكومة المدعومة من السعودية في اليمن. كما أطلقت المملكة العربية السعودية وتحالف الحكومات العربية أكثر من 19 ألف غارة جوية في جميع أنحاء اليمن.

وتعاني اليمن ويلات الحروب وقتل المدنيين وتفجير المستشفيات ومرافق معالجة المياه. وتقدر جماعات الإغاثة أن ما يصل إلى أكثر من 60 ألف مدني قد قتلوا في الحرب وأن ما يصل إلى 85 ألف طفل جائعون حتى الموت ، مع ملايين آخرين "على بعد خطوة واحدة من المجاعة خاصة بعد سيطرة المتمردين الحوثيين على مناطق استراتيجية كميناء الحديدة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads