المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«مصر بتتغير» .. لافتات تدعو للمشاركة في التعديلات الدستورية 2019

الخميس 04/أبريل/2019 - 10:00 م
التعديلات الدستورية
التعديلات الدستورية 2019
ايمان سعيد
طباعة
تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي«فيس بوك»، صورة للافتات انتشرت في شوارع القاهرة، تدعو إلى المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

التعديلات الدستورية 2019
وتحمل اللافتات الداعية للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، عدد من العناوين والشعارات التى أصبحت منتشرة من الآن، بمعظم الميادين الرئيسية وشوراع القاهرة، والتى تحمل شعارات: «المشاركة فى تعديل دستور مصر 2019»، و«مشاركتك مسئولية خليك قدها».

يأتى هذا مع اقتراب موعد إجراء الاستفتاء الشعبى على التعديلات الدستورية المتوقع نهاية شهر إبريل الحالى، والتى اشتملت على اللافتات المنتشرة في عدد من الشوارع والميادين، وهى مجرد شعارات وطنية للحث على المشاركة منها: «المشاركة فى التعديلات الدستورية واجب وطنى»، و«انزل وشارك وطنك محتاج صوتك».

جدير بالذكر أن من أبرز الأحزاب، التى أطلقت هذه الشعارات كان حزب مستقبل وطن، الذى أطلق حملة بعنوان «انزل.. شارك.. قول رأيك»، لتأييد التعديلات الدستورية، وقامت جميع أماناتهه بتفعيل الحملة على مستوى اللجان النوعية والأمانات الفرعية بمختلف قرى ومراكز المحافظة، لحث المواطنين بمختلف فئاتهم على النزول والمشاركة فى الاستحقاق الدستورى.

وتلاه حزب المصريين الأحرار، الذى أطلق هو الأخر حملة بعنوان «رأيك يهمنا»، تتضمن ندوات لشرح التعديلات وتحفيز المواطنين على المشاركة الفاعلة والجادة فى عملية التصويت.

علماً أن السيد الشريف وكيل مجلس النواب، قد أكد اليوم الخميس، في بياناً له، أن التعديلات الدستورية لا تعتبر نهائية إلا بعد موافقه الشعب عليها، مشيراً إلى أنه  صاحب القرار النهائي، مشيراً إلى أن جلسات الحوار المجتمعي التي تم عقدها داخل أروقة البرلمان، لمناقشة مقترحات التعديلات، أتاحت الفرصة لجميع أطياف المجتمع بكل حرية .

إقرأ أيضاً:صور| «مستقبل وطن» يناقش التعديلات الدستورية 2019 بالقليوبية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads