المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«المجلس العالمي للسياحة والسفر» يمنح رانيا المشاط جائزة الريادة الدولية

الخميس 04/أبريل/2019 - 10:27 م
أحمد الأمير
طباعة
منح المجلس العالمي للسياحة والسفر جائزة «الريادة الدولية في السياحة » لوزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط لجهود مصر في تعزيز مرونة السياحة ، حسبما أعلنت WTTC يوم الخميس.

وجاء ذلك خلال القمة العالمية 2019 المنعقدة في إشبيلية بإسبانيا في الفترة من 2 إلى 4 أبريل. وتمنح هذه الجائزة السنوية تقديراً للجهود التي بذلتها بعض الدول في مواجهة التحديات ، مضيفة أن هذه هي المرة الأولى منذ بلد أو وزير في الشرق الأوسط يمنح هذه الجائزة.

وفي تقرير ، المجلس العالمي للسياحة والسفر أن قطاع السياحة في مصر في عهد مشاط تمكن من الانتعاش ، كما في عام 2018 ، ارتفع عدد السياح بنسبة 16.5 في المئة ، وهو أعلى من المتوسط العالمي البالغ (3.9 في المئة).

ويأتي هذا الانتعاش نتيجة لجهود الدولة لتحسين الوضع الأمني المحلي ، مما ساعد على جذب السياح وشركات السياحة الكبرى إلى مناطق الجذب السياحي البارزة في مصر ، وزيادة أعمالهم في التطورات السياحية الجديدة على سواحل البحر الأحمر وال البحر الأبيض المتوسط.

ومن جانبها ، قالت الوزيرة المصرية إن الوزارة تتبنى اتجاهًا جديدًا ، مضيفة أنها أطلقت برنامجًا للإصلاح الهيكلي لتحديث قطاع السياحة وتحقيق التنمية السياحية المستدامة.

وأضافت أن تنفيذ هذه الإصلاحات الهيكلية يهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية لهذا القطاع ، وتحويل التحديات التي يواجهها في بعض الأحيان إلى فرص يمكن للبلد الاستفادة منها في جعل القطاع أكثر قوة ومقاومة للصدمات.

وعبرت مشاط عن تقديره جائزة البطل العالمي التي يمنحها المجلس العالمي للسياحة والسفر، مضيفًا أن الهدف الرئيسي للوزارة هو تمكين فرد واحد على الأقل من كل عائلة مصرية من العمل في القطاع ، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads