المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هذه حلول أهالي بني سويف للحد من السرعات الجنونية للسائقين

الجمعة 05/أبريل/2019 - 10:17 م
شعبان طه
طباعة
ما بين مطالب المواطنين وشكواهم من السرعة الزائدة للسيارات والدراجات البخارية ببني سويف، يسارع الأهالي بإيجاد حلول للحد من السرعات الجنونية لسائقي السيارات من خلال إقامة المطبات العشوائية.

رصدت «بوابة المواطن» الإخبارية، العديد من آراء عدد من المواطنين تجاه هذه المطبات بهذا التقرير. 

المطبات العشوائية ببني سويف 
قال أحمد سالم، أحد المواطنين بمحافظة بني سويف، إن إقامة المطبات العشوائية، تعد هى إحدى الحلول السريعة لإنقاذ حياة العديد من الأطفال والنساء والشيوخ من الوفاة، وخاصة فى المناطق الريفية بالقرى والنجوع.

الحوادث والمطبات العشوائية ببني سويف 
وأكد حمدان السيد، موظف، على أن المطبات العشوائية وغير المطابقة فنيا كما يوصفها المسؤولين بالوحدات المحلية والطرق بمحافظة بني سويف، لعبت دورا كبيرا في كيفية الحد من مخاطر الحوادث الناتجة عن السرعات الزائدة للسيارات الغير ملتزمة بالسرعات المقررة بشكل قانوني. 

المطبات العشوائية
وأوضح محمد حمودة، أن أهالي القرى يعانون من عدم اهتمام المسؤولين بشكل كبير في كيفية الوقوف على مستوى الطرق السريعة والرئيسية التي تربط بالعديد من المراكز ببني سويف، وخاصة فى بعض القرى التى تربط بين مراكز محافظة بنى سويف المختلفة، مما جعل الأهالى فريسة سهلة لحوادث الطرق، لعدم وجود رقابة صارمة على حركة السيارات والدراجات البخارية بطرق المحافظة. 

ومن جانبه؛ أوضح محافظ بني سويف، أنه تم تخصيص 137 مليون جنيه بخطة العام الحالي 2018/ 2019 لتشمل أعمال التمهيد والصيانة والأرصفة لـ 32 طريق بطول 52 كم بالإضافة إلى 28 شارع بطول 12 كم، والتي تم توزيعها بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز المدن طبقا للأولويات وحالة الطرق والشوارع.

وأكد المهندس ناصر فراج، مدير عام الطرق والنقل، على أن خطة الرصف تم البت المالي لها، وإخطار المقاولين والإعلان عن ذلك وتمت الترسية والإسناد لبعض العمليات بقيمة 88 مليون جنيه، فيما يجري استكمال باقى أعمال الترسية والإسناد لباقي الأعمال تباعا، بينما في بند تطوير الأرصفة يجري في مدينة بني سويف: العمل بشارع بورسعيد من كوبري الغمراوي حتى ميدان حارث، وتطوير رصيف المديرية ودهان طريق السادات وجزء من شارعي صلاح سالم وبورسعيد، وجاري العمل بباقي الشوارع المدرجة.

وأضاف مدير عام الطرق ببني سويف، أنه تم معالجة الحفر والقواطع بشوارع: أحمد عرابي وحاتم رشدي والكورنيش وطريق السادات واسلام وعبد السلام عارف والبشري وبورسعيد وسعد زغلول، وإعادة رصف شارعي النجدة والروضة، وتم إزالة المطبات العشوائية في معظم الشوارع الرئيسية منها طرق السادات والكورنيش وعزبة على راغب واسلام وعبد السلام عارف.

وأوضح أن مدينة الفشن شهدت ترميم الحفر والقواطع بالشوارع وإزالة 13 مطب عشوائي، بمدينة الفشن جنوب المحافظة، وبمركز ناصر تم تمهيد وتسوية طريق القناوي بطول 2 كم وإزالة 31 مطب عشوائي، وتمهيد وفتح شارع ترابي بطول 2 كم، وصيانة طريق بهبشين بطول 1 كم، بمركز ومدينة ناصر شمال المحافظة. 

وألمح مدير عام الطرق ببني سويف، إلى غسيل ونظافة علامات أرضية ومحددات بطول 92 كم على طرق بني سويف العياط، وبني سويف ملاطية، ودمو الجديد، وصلات شرق النيل، وكوبري وصلة الواسطى، وتركيب 38 علامة إرشادية وتحذيرية بتلك الطرق وإصلاح عدد 81 علامة أخرى.

وأشار إلى أنه تم إزالة 225 من المطبات العشوائية وغير المطابقة على مستوى المحافظة بواقع 100 مطب في بني سويف، و50 مطب في ناصر، و20 مطب في إهناسيا، و30 مطب في سمسطا، و25 مطب في الفشن، فيما يجرى متابعة تأهيل المطبات المطابقة ودهانها وترميم القواطع والحفر بالشوارع والميادين، بالتزامن أعمال صيانة الطرق على مستوى المحافظة، حيث تم اجراء اعمال الصيانة لطرق مراكز ناصر وسمسطا والفشن ومن خلال ردم الانهيارات الجانبية للترع والمصارف والهبوطات. 

وقد أعلن محافظ بني سويف، عن وجود البدائل الحديثة المطبات العشوائية وغير المطابقة فنيا، مثل البدء في تركيب 1500 قطعة من المطبات الحديثة "عين القط " فى تركيب المرحلة الأولى، فى الشوارع والمناطق الحيوية بمدينة" بني سويف"، منها: شارع صلاح سالم، وعبد السلام عارف، وأحمد عرابي، وشارع 17، ومن المقرر البدء في طريق السادات فور الإنتهاء من أعمال رفع كفائته والتي تقوم بها هيئة الطرق.

وأشار، إلى أنه تم التعاقد على شراء 4029 قطعة من المطبات الحديثة «عين القط»، منوها على أهمية هذه الخطوة والتي تأتي للحفاظ على سلامة المواطنين والسيارات على السواء،خاصة في المناطق التي تشهد حركة مرورية عالية أو التقاطعات السطحية بالطرق والشوارع لإلزام قائدي السيارات بتخفيف السرعة لتحقيق السلامة المرورية وللحد من الحوادث.

النويشى والمطبات الحديثة 
ومن جانبه تقدم النائب بدوي النويشي، عضو مجلس النواب بدائرة مركز الواسطى شمال بنى سويف، بمذكرة عرض على المستشار هانى عبدالجابر، محافظ الإقليم، بشأن مخاطبة المهندس ناصر فراج، مدير عام مديرية الطرق والنقل، لإقامة مطبات أمام جميع مدارس الواسطى.

وأكد، فى مذكرته لمحافظ بنى سويف، أنه نظرا للسيولة المرورية بعد عملية الرصف، تسبب ذلك فى بعض الحوادث، ويشكل خطرا كبيرا على أهالى مدينة الواسطى والمترددين من أهالى القرى، وخاصة أبنائنا من الطلبة والطالبات بالمدارس، ونظرا لتعدد شكاوى جماهير المواطنين، حيث أشار المحافظ "مديرية الطرق".

وطالب النويشى، بإقامة عدد 6 مطبات بشارع أحمد عرابي، وعدد 4 مطبات صناعية بشارع ترعة الإبراهيمية، وعدد 5 مطبات بشارع سعد زغلول، ومطب بشارع السينما، ومطب بشارع مجمع المدارس الإبتدائية والشئون الإجتماعية، بمدينة الواسطى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads