المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كرة يد| للعام الثالث على التوالي الزمالك يضرب ولا يبالي

الجمعة 05/أبريل/2019 - 09:03 ص
محمد حبيب
طباعة
أُقيمت أمس في الثامنة مساءًا، منافسة السوبر الإفريقي في نسخته الـ22، للعام الثالث على التوالي بين الأهلي والزمالك "قطبين الكرة المصرية"، في مدينة وجدة بالمغرب.

صراع ثنائي بين قطبين كرة اليد المصرية في إفريقيا

وأُقيمت مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك عام2017، بمدينة أغادير المغربية، وحصد وقتها الأهلي لقبه الأول في التاريخ بعد الفوز على الأبيض بنتيجة 29-23، في مباراة شهدت تفوق كبير للنادي الأهلي.

وفي العام الماضي تكرر لقاء السوبر الإفريقي مجددًا بين الأهلي والزمالك، و بعد مباراة درامية أدى فيها الفريقين أداء مميز طوال المباراة، استطاع الزمالك أن يحسم اللقب وقتها في الدقائق الأخيرة بنتيجة 21-20.

و وصل الزمالك إلى لقاء السوبر الإفريقي، بعد الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا خلال العام الماضي، أما الأهلي فكان بطلًا لكأس الكؤوس الإفريقية في نفس العام.

مباراة مجنونة بين الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

 كانت البداية لصالح الأهلي ووصل الفارق 5-1 أمام الزمالك، قبل أن يعود الفارس الأبيض ويعادل 11-11 بعد مرور25 دقيقة من الشوط الأول، إلا أن الأهلي عاد وتقدم لينهي الشوط الأول 13-11.

التقدم الأول لـ الزمالك على حساب الأهلي جاء بعد مرور 6 دقائق من الشوط الثاني، حيث أصبح الزمالك 15 الأهلي 14، واستمرت الإثارة الجنونية في المباراة ووصلت النتيجة 23-23 لتستمر في التحول من الأهلي لـ الزمالك، ومن الزمالك لـ الأهلي في الدقائق الأخيرة.

ومع تبقي 30 ثانية من عمر المباراة، كانت النتيجة تُشير لتقدم الأهلي 27-26، قبل أن يتعادل أحمد الأحمر ويُعادل النتيجة 27-27 لتتجه المباراة للوقت الإضافي، الجنون استمر في الوقت الإضافي الأول، واستمر تحول التقدم من فريق لآخر، لينتهي الشوط 29-29.

تقدم الأهلي وأصبحت النتيجة 31-29 بعد أن تبقي دقيقة واحدة، إلا أن الزمالك نجح في العودة وسجل مرتين لتصبح النتيجة 31-31، لينتهي الشوط الإضافي الثاني بالتعادل لتتجه المباراة لوقت إضافي ثالث ورابع.

التقدم الأول في الوقت الإضافي الثالث كان لصالح الزمالك 32-31، وتابعه تألق كبير من محمود فلفل حارس الفارس الأبيض، الذي أنقذ مرماه كثيرًا من هجمات خطر لصالح النادي الأهلي، وتألق فلفل جاء معه إنهاء الزمالك للشوط الإضافي الثالث بالتقدم 35-32.

في الشوط الإضافي الرابع، قلص الأهلي الفارق لهدف قبل أن يضرب الزمالك بقوة وتصل النتيجة 37-33 ويقترب الفارس بشدة من قنص اللقب، ومع تبقي دقيقة واحدة فقط وصل الفارق لـ 3 أهداف لصالح الزمالك، ولم يقدر النادي الأهلي على التعويض.

وفاز نادي الزمالك بنتيجة 38-35، واستطاع أن يحقق اللقب السادس تاريخيًا له، و يكرر الزمالك فوزه على الأهلي للعام الثالث على التوالي.

تاربخ الأهلي والزمالك في بطولة السوبر الإفريقي

ومن المقرر أن يتأهل الفريق الفائز في السوبر الإفريقي إلى بطولة كأس العالم للأندية، لكن اعتذر الفريقان عن المشاركة في أخر عامين بسبب إقامة البطولة في قطر، ويقام مونديال الأندية هذا العام في السعودية لأول مرة بعد الفوز بتنظيمه على حساب قطر.

ونجح النادي الزمالك في حصد 5 ألقاب من بطولة السوبر الإفريقي طوال تاريخه أخرهم النسخة الماضية، بينما خسر اللقب مرتين فقط، الأولى أمام الترجي التونسي عام 2016، وبعدها بعام من الأهلي.

أما الأهلي فخسر لقب السوبر الإفريقي 3 مرات في أخر 6 نسخ، بينهما مرتين أمام النجم الساحلي والترجي التونسي على الترتيب، والنسخة الأخيرة أمام الزمالك، وحقق الأهلي لقب السوبر مرة واحدة فقط عام 2017 بمدينة أغادير على حساب الزمالك.

يذكر أن المجمع البترولي الجزائري، هو البطل التاريخي لمسابقة السوبر الإفريقي برصيد 9 مرات، فيما حصل الأهلي والزمالك مجتمعين على لقب هذه البطولة 7 مرات فقط.

اقرأ ايضًا: "كرة يد".. الأهلي يصل "كازابلانكا" لمواجهة الزمالك بالسوبر الأفريقي



 



أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads