المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احتدام الصراع بين حركة طالبان والقوات الأفغانية

الجمعة 05/أبريل/2019 - 11:33 ص
 الصراع بين حركة
الصراع بين حركة طالبان والقوات الأفغانية
طباعة
 احتدم الصراع بين حركة طالبان والقوات الأفغانية؛ حيث اقتحم المئات من مقاتلي الحركة، منطقة في إقليم بادغيس غرب أفغانستان، ليدور بينهم وبين قوات الحكومة الأفغانية، معارك أسفرت عن عشرات القتلى والمصابين.

طالبان والقوات الأفغانية 
 وقال مسئولون إقليميون، إن منطقة بالامر غاب شهدت قتالا على نحو متكرر خلال الشهرين الأخيرين، وسبق أن حذر مسئولون من أنها قد تسقط فى يد طالبان ما لم يتم إرسال تعزيزات إليها.

مقتل 36 من القوات الأفغانية
قال واريس شيزاد حاكم منطقة بالامرغاب، أمس الخميس، أن طالبان قتلت 36 فردا من قوات الحكومة واستولت على عدة نقاط تفتيش فى الهجمات التى بدأت مساء الأربعاء.

 وأضاف «شيزاد» أن القتال مازال مستمرا، وأعلن جامشيد شهابي المتحدث باسم حاكم إقليم بادغيس، أن أكثر من 30 شخصا من طالبان قتلوا خلال المعارك الأخيرة.

طالبان تهاجم من 4 اتجاهات
وأعلن المتحدث باسم حركة طالبان «قارى يوسف» أن  الحركة نفذت الهجوم من أربع اتجاهات واستولت على خمس نقاط تفتيش.

انسحاب تكتيكي
 وأعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، عبر موقع «تويتر» أن قواتها اختارت أن تنسحب تكتيكيا من نقاط التفتيش للحيلولة دون سقوط قتلى في صفوف المدنيين، مشيرة إلى أنها استدعت القوات الجوية لشن ضربات على مواقع طالبان.

 

ارتفاع أعداد القتلى  
وارتفعت أعداد قتلى الهجوم، الذى نفذته حركة طالبان واستهدف مواقع أمنية فى منطقة «بالا مرغب» بإقليم  بادغيس  شمال غرب أفغانستان إلى 66 قتيلا .

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads