المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشيخ محمد مصطفى: «المسئولية» موضوع خطبة الجمعة اليوم

الجمعة 05/أبريل/2019 - 10:57 ص
جهندا عبد الحليم
طباعة
قال الشيخ محمد مصطفى مدير المساجد الحكومية ببورسعيد، إن خطبة الجمعة اليوم 5 أبريل 2019، ستتناول معنى المسؤولية وأهميتها للفرد والمجتمع.

خطبة الجمعة اليوم
وأوضح مدير المساجد الحكومية ببورسعيد، أن المسؤولية تكليف قبل أن تكون تشريفا، ولها صور كثيرة منها المسؤولية الأسرية والمسؤولية الوظيفية والمسؤولية المجتمعية والمسؤولية الوطنية. 

خطبة الجمعة 
وأضاف مدير المساجد الحكومية ببورسعيد، أن خطبة الجمعة اليوم، ستتناول أهمية المسؤولية، وتكريم الله تعالى للإنسان بتحمله المسؤولية والتكاليف الشرعية، مؤكدا على أن المسؤولية لا يخلو عاقل رشيد من أمرها مهما كانت منزلته في المجتمع. 

وأشار مدير المساجد الحكومية ببورسعيد، إلى أن كل إنسان مسؤول بقدر استطاعته، ونظام تحمله للمسؤولية والمهام الموكلة إليه

وألمح إلى أن الله عز وجل قد كرم الأمة المحمدية، كما بين فضلها ومكانتها وخيريتها بين جميع الأمم، مشيرا إلى أن هذه الخيرية أمانة ومسئولية قبل أن تكون تشريفا وتكريما، مستشهدا بقول الله تعالى "كنتم خير أمة أخرجت للناس، تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله".

وأوضح، أن الأمة الإسلامية إستمدت خيريتها من خيرية نبيها محمد عليه السلام، وتابع، فهو رسول الله للعالمين وخاتم الأنبياء والمرسلين وهو من قرن الله عز وجل ذكره بذكره في كل وقت وحين، وهو من جمع الله له النبيين فآمنوا به، وصلوا خلفه أجمعين وهو من تكاملت رسالته مع الرسالات السابقة.

وأضاف أنه تم التنبية على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضوابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، واثقة فى سعة أفقهم العلمى والفكرى، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط الخطاب الدعوي، مع استبعاد أى خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads