المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص|عبدالغفار: هناك ارتباط مهم للغاية بين التعليم العالي والوظائف

الجمعة 05/أبريل/2019 - 11:15 ص
ياسمين شهاب
طباعة
قال الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم والبحث العلمي، اليوم الجمعة الموافق 5 أبريل، إن الوزارة تعمل على تحويل البحث العلمي إلى صناعة ومنتج، وداعم للصناعة والزراعة وتلبية احتياجات المجتمع.

المتحدث باسم وزارة التعليم والبحث العلمي
وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم والبحث العلمي في تصريح خاص لـ «بوابة المواطن الإخبارية»: البحث العلمي هو أساس التقدم في أي دولة، المناهج العلمية بالجامعات يجب أن تحاكي الوظائف الجديدة التي سيحتاجها المجتمع والمنطقة والعالم.

وتابع المتحدث باسم وزارة التعليم والبحث العلمي: «هناك ارتباط مهم للغاية بين التعليم العالي والوظائف، نعمل على الاستفادة من تجارب الدول الأخرى في كيفية توظيف البحث العلمي في الصناعة والزراعة».

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
يُذكر أن كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تفاصيل المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي في العاصمة الإدارية، وأن من أبرز إيجابيات المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي، قالت الوزارة إنه يمثل فرصة دولية لزيادة الاستثمار في التعليم العالي، وإقامة الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى خلق منصة دولية لتناول حاضر ومستقبل التعليم العالي والبحث العلمي.

وفيما يخص المشاركين في المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي، أوضحت الوزارة أن المشاركين 2000 شخصية من بينهم كبار المسئولين والعلماء والخبراء والمهتمين بالتعليم الجامعي.

اقرأ أيضا: خاص|عبدالغفار:المنتدى العالمي الأول للتعليم العالى فرصة للاستثمار


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads