المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تدشين مركز قيادة عمليات حلف الناتو لحماية الأعضاء من هذا الأمر

الجمعة 05/أبريل/2019 - 01:30 م
أية محمد
طباعة

بدأ حلف شمال الأطلنطي «الناتو» الاستعداد لتدشين مركز قيادة عمليات حلف الناتو، بالغ التطور والتجهيز بشريا وتقنيا لتعزيز قدراته على المواجهة والتصدي للحروب السيبرانية التي قد تتعرض لها أي من الدول الأعضاء.

 

مركز قيادة عمليات حلف الناتو

وأوضحت مصادر، أن مركز قيادة عمليات حلف الناتو لمواجهة الحرب السيبرانية، سيكون مقره بمدينة «مونس» البلجيكية، على أن يبدأ العمل بها بحلول العام المقبل.

 

وبدأت الاستعدادات لإقامة مركز قيادة عمليات الحلف الجديد منذ عام 2017، وسوف يعمل به 200 خبير وعنصر يتمتعون بقدرات فائقة في تتبع مصادر الحروب السيبرانية ومواجهتها.

 

حماية شبكات دول الحلف

وتعمل بعض الفرق داخل الحلف لحماية شبكات دول الحلف في أوقات السلم وأوقات الأزمات، ومن هذا العام ستكون هناك قيادة عمليات سيبرانية بمثابة غطاء الحماية للأزمات ذات الصلة بالهجمات السيبرانية.

 

ويستند الحلف في تحركاته لقرار  مجلس حلف الناتو بموجب المادة الخامسة، والتي يمكن تفعيلها حال حدوث تهديد وهجوم سيبراني، مشيرة إلى أن هناك أكثر من عشرين دولة تعمل على استخدام الوسائل والقدرات السيبرانية لشن هجمات من هذا النوع.

 

 

وتوقعت بعض المصادر تزايد التهديدات التي تشكلها الهجمات السيبرانية مستقبلا بما يشكل خطرا داهما من إمكانية تصعيد هذه الهجمات لتشل حركة الحكومات أو الهيئات على نطاق واسع، وهو الأمر الذي يستدعي ضرورة تعزيز قدرات حلف الناتو للدفاع في مواجهة مثل هذه الهجمات.

 

وأوضحت أن حلف الناتو يقوم بحماية نحو ستين شبكة انترنت حول العالم من خلال العديد من الخبراء يعملون للمساعدة في عملية الدفاع من بينها الفرق التي تعمل في حالات الطواريء.

 

 

ويقوم الحلف بإجراء تدريبات سنوية لكل الأعضاء، مستغلا المعاهد التي توفر دورات حول كيفية التصدي للهجمات السيبرانية وتوفير الدعم لدول الحلف.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads