المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زاهي حواس:«سيدة أمريكية شافت قناع توت عنخ أمون أغمي عليها»

الجمعة 05/أبريل/2019 - 08:54 م
زينب مصطفى
طباعة
قال الدكتور زاهي حواس عالم الآثار، في برنامج معكم منى الشاذلي، المذاع عبر فضائية «cbc»، والتي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، إن المعرض الذي في باريس 180 ألف حجوزات فقط.

زاهي حواس في معكم
وأضاف زاهي حواس في معكم، أن المعرض كان في فرنسا منذ خمسين عاما، ووجد فيه أندر قطع أثرية وجودت في العالم، كما أن قناع توت عنخ أمون من القطع الأثرية التي لا توجد مثلها لأنه صنع كاملا من الذهب.

وروي زاهي حواس في معكم، موقفا طريفا حدث مع سائحة أمريكية:«قناع توت عنخ أمون كان معروض في لوس أنجلس وشافته واحدة ست امريكانية أغمى عليها وعد لما فاقت سألوها انتي اغمى عليكى ليه قالتلهم أنها لا تقدر أن تقف أمام أجمل شيء في العالم».

برنامج معكم منى الشاذلي
وأشار في برنامج معكم منى الشاذلي، إلى أن توت عنخ أمون أشهر ملك في العالم وهو لديه 8 سنوات، وأحب وهو أيضا لديه 8 سنوات، وتدعى «عنخ إس إم آمون»، موضحا أنه يبحث عن مقبرتها حاليا في وادي الملوك.

جدير بالذكر أن عالم الآثار زاهي حواس، ولد في قرية صغيرة بالقرب من مدينة دمياط بمصر، على الرغم من أنه كان يحلم في الأصل بأن يصبح محاميًا،إلا أنه تمكن من الحصول على درجة البكالوريوس في الآداب في الآثار اليونانية والرومانية من جامعة الإسكندرية بمحافظة الإسكندرية في عام 1967م.

كما اشتهر بالكثير من الاكتشافات الحديثة، بما فيها مقابر بناة الهرم في الجيزة ووادى المومياوات الذهبية في الواحات البحرية في الجيزة، وكشف أيضًا عن الهرم الساتلي من خوفو، وفي عام 2005، كجزء من مشروع المومياء المصرية الذي ترعاه الجمعية الجغرافية الوطنية لمعرفة المزيد عن أنماط المرض والصحة والوفيات في مصر القديمة.

يذكر أن برنامج معكم منى الشاذلي برنامج اجتماعي، يهتم بقضايا المجتمع ويستضيف شخصيات أثرت في المجتمع الشارع المصري، ويعرض يوم الخميس والجمعة من كل أسبوع على فضائية سي بي سي في تمام الساعة التاسعة مساء، وتقدمه الإعلامية منى الشاذلي.

ويُذاع برنامج معكم منى الشاذلي، يوم الأربعاء والخميس والجمعة على فضائية «cbc»، وهو برنامج حواري اجتماعي، بالإضافة لاستضافة المشاهير والمتميزين في شتى المجالات المختلفة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads